حملة السرعة ماكس
الرئيسية / محليات / لجنة النتخابات: نسبة التسجيل بلغت 92% وإيقاف التسجيل اليوم

لجنة النتخابات: نسبة التسجيل بلغت 92% وإيقاف التسجيل اليوم

رام الله/PNN- قال المتحدث باسم لجنة الإنتخابات المركزية فريد طعم الله، إن لجنة الإنتخابات المركزية ستقوم بوقف المراكز الميدانية للجنة الإنتخابات عن إستقبال طلبات تسجيل الناخبين الساعة الرابعة عصرا، كما وسيتم إيقاف الموقع الإلكتروني للتسجل منتصف الليل.

وأضاف طعم الله، في تصريحات إذاعية، اليوم الثلاثاء|، إن نسبة التسجيل بلغت 92% وبلغ العدد الإجمالي للمسجلين 2 مليون و5772 ألف مواطن مسجلين في سجلات لجنة الإنتخابات المركزية.

وأشار طعم الله، إلى جهوزية طواقم اللجنة المركزية للإنتخابات، والتي ستعمل بعد إنتهاء عملية التسجيل على معالجة البيانات، وتجهيز السجل لنشره في 1100 مركز من المراكز، وذلك للإطلاع المواطنين على بيناتهم، وتقديم الإعتراضات وفقا للقوانين والإجراءات المعمول بها.

ودعت اللجنة جميع المواطنين للتسجيل وتحديث بياناتهم في سجل الناخبين، مؤكدة أن التسجيل شرط أساسي لضمان حق أي مواطن أو مواطنة بلغ 17 عاماً فأكثر ويحمل هوية فلسطينية ولم يسجل من قبل.

وحثت على المبادرة في التسجيل قبل نهاية فترة التسجيل المقررة مساء اليوم السادس عشر من شهر فبراير.

وينتظر أن تجري الإنتخابات التشريعية بموجب المرسوم الرئاسي بتاريخ 22/5/2021، والرئاسية بتاريخ 31/7/2021، على أن تعتبر نتائج إنتخابات المجلس التشريعي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني.

شركة كهرباء القدس