حملة أحلى الأوقات
الرئيسية / أسرى / الصليب الأحمر يعلن برنامج زيارات الأسرى المقدسيين

الصليب الأحمر يعلن برنامج زيارات الأسرى المقدسيين

بيت لحم/PNN- أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر برنامج زيارات أهالي الأسرى المقدسيين لأبنائهم داخل سجون الاحتلال خلال شهر شباط 2/2021.

وفيما يلي البرنامج:

23/2 مجدو
24/2 الدامون – نساء
24/2 نفحة
24/2 رامون – الفوج الأول – ل 22 عائلة
24/2 النقب – الفوج الثاني
28/2 رامون – الفوج الثاني – ل 22 عائلة
28/2 النقب – الفوج الثاني
1/3 الدامون – أشبال
1/3 هداريم
1/3 بئر السبع
1/3 عسقلان
جلبوع و شطة سيتم تحديدها لاحقا

وشددت على ضرورة الالتزام بوسائل الوقاية، خلال الزيارة، كما يسمح للأسير بزائر واحد فقط إلا الأسير المتزوج مسموح له زيارة شخص بالغ و طفلين أقل من 16 عاما من أبناء الأسير.

وذكرت في بيان لها، أن البدء في استقبال التسجيل لبرنامج الزيارات العائلية للمعتقلين المقدسيين والذي ينطلق يوم الثلاثاء المقبل الموافق 23 شباط/فبراير 2021 صباحاً.

وأضاف: يمكنكم التسجيل كالمعتاد من خلال التواصل معنا عبر الهاتف حسب المنطقة قبل أسبوع على الأقل من موعد الزيارة. ومن المرجح أن تفرض السلطات قيوداً على مناطق أو أماكن احتجاز معينة حمايةً لكل من المعتقلين وعائلاتهم. وبناءً عليه، من الممكن أن يتم تعديل جدول الزيارات بانتظام وسيظل احتمال إلغاء الزيارة في آخر لحظة ممكناً، وسيتم تبليغ الأهالي بذلك.

أما بخصوص أهالي الأسرى من الضفة الغربية وقطاع غزة، أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنه لم يطرأ أي تغيير بعد بخصوص البرنامج، وما زلت في حوار مستمر مع سلطات الاحتلال لمحاولة استئناف الزيارات من مدن الضفة والقطاع في ظل جائحة كوفيد-19.

شركة كهرباء القدس