حملة السرعة ماكس
الرئيسية / حصاد PNN / فيديو PNN: بجنازة عسكرية مهيبة… تشييع جثمان الشهيد الأسير داوود الخطيب

فيديو PNN: بجنازة عسكرية مهيبة… تشييع جثمان الشهيد الأسير داوود الخطيب

بيت لحم/PNN- شيّع أهالي محافظة بيت لحم، اليوم السبت، جثمان الشهيد الأسير داوود طلعت الخطيب (45 عامًا)، بجنازة عسكرية، غداة إفراج سلطات الاحتلال عنه بعد احتجاز دام أكثر من خمسة أشهر، يوم أمس.

وأنطلق موكب التشييع من أمام مستشفى بيت جالا الحكومي، بجنازة عسكرية مهيبة بجضور رسمي وشعبي، حيث ردد المشاركون الشعارات والهتافات المنددة بجرائم الاحتلال، وحمل جثمان الشهيد على الأكتاف، ملفوفاً بالعلم الفلسطيني، بإتجاه منزل الشهيد الكائن في البلدة القديمة بمدينة بيت لحم، لإلقاء نظرة الوداع عليه.

ومن ثم إنتقلت الجنازة إلى مسجد عمر بن الخطاب بساحة المهد، للصلاة عليه قبيل مواراته الثرى في مقبرة الشهيد حسين عبيات.

هذا وكانت سلطات الاحتلال قد سلّمت مساء أمس الجمعة، جثمان الشهيد الأسير الخطيب (45 عاما) من مدينة بيت لحم، عند حاجز مزموريا قرب قريتي الخاص والنعمان شرق بيت لحم، وكان قد استشهد في الثاني من شهر أيلول / سبتمبر 2020، إثر جلطة قلبية في سجن عوفر، وكان من المقرر الافراج عنه في الرابع من شهر كانون أول من نفس العام، بعد انقضاء مدة محكوميته البالغة 18 عاما وثمانية أشهر.

يشار إلى أن الشهيد الخطيب ولد عام 1975 في بيت لحم، واُعتقل في شهر نيسان/ أبريل 2002، ويعتبر أحد كوادر حركة التحرير الوطني “فتح”، وحكم عليه بالسّجن لمدة 18 عاما و8 شهور.

وتعرض خلال سنوات اعتقاله لجملة من السياسات القمعية والعنيفة، والتي أدت إلى تفاقم مرضه، حيث أُصيب عام 2017 بجلطة قلبية، وبدأت مواجهته لسياسة “القتل البطيء” الإهمال الطبي، التي تسبب الاحتلال عبرها بقتل العشرات من الأسرى منذ 1967.

فقدَ الشهيد الخطيب خلال سنوات أسره والدته ووالده وشقيقه، ما فاقم من معاناته مع رحيلهم، دون أن يتمكن من وداع أحد منهم.

لمشاهدة الفيديو: https://www.facebook.com/pnnnetwork/videos/438917953997267

https://www.facebook.com/pnnnetwork/videos/254263786155896

شركة كهرباء القدس