حملة ع كيفك
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / سوريا تنفي وجود بند الحصول على لقاح كورونا في صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال

سوريا تنفي وجود بند الحصول على لقاح كورونا في صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال

دمشق/PNN- نفت سوريا اليوم السبت ما تداولته بعض وسائل إعلام، عن وجود بند سري في عملية التبادل التي أفضت إلى تحرير الأسيرين السوريين محمد حسين وطارق العبيدان من سجون الاحتلال الصهيوني إلى جانب المناضلة نهال المقت.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا”، عن مصدر قوله ” إن ترويج هذه المعلومات الملفقة حول وجود بند في عملية التبادل يتعلق بالحصول على لقاحات كورونا من سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدفه الإساءة إلى عملية تحرير الأسرى السوريين من سجون الاحتلال والإساءة لسورية وتشويه الجانب الوطني والإنساني للعملية”.

وبحسب “سانا”، أكد المصدر على أن سوريا كانت واضحة في تعاملها مع عملية التبادل التي أسفرت عن تحرير ثلاثة من أسراها، مضيفاً أن وسائل الإعلام التي تتناقل هذه المعلومات هدفها تلميع صورة الاحتلال ومنحه صفات إنسانية يفتقدها بدليل احتلاله الأرض العربية وتشريد شعبها ومواصلة جرائمه بحق الشعب الفلسطيني والسوري واللبناني.

وأطلقت سلطات الاحتلال، الخميس، سراح اثنين سوريين، بموجب عملية التبادل مع فتاة صهيونية التي كانت مسجونة لدى السلطات السورية، برعايةٍ روسية.

وبموجب الصفقة أيضاً، افرج الاحتلال قبلها عن الأسير ذياب قهموز، والأسيرة نهال المقت وهي شقيقة الأسيرين صدقي المقت عميد الأسرى السوريين، وبشر المقت.

شركة كهرباء القدس