الشريط الاخباري

"الخارجية" تشيد بجهود المنظمات الحقوقية والإنسانية في توثيق انتهاكات الاحتلال

نشر بتاريخ: 21-02-2021 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN- أعربت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الأحد، عن تقديرها لجهود المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية في توثيق وفضح الانتهاكات الاسرائيلية بحق شعبنا.

ودعت الخارجية في بيان صحفي، مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في الارض الفلسطينية المحتلة "أوتشا"، للعمل على ضمان وصول تقاريرها حول الانتهاكات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة، الى كافة دول العالم، لتشاهد ما تقوم به اسرائيل ويرتكبه نظامها الاستعماري الاحلالي العنصري في الارض الفلسطينية.

وأكدت أن كل خطوة تقوم بها اسرائيل هي مخالفة للقانون الدولي ومن الصعب ايجاد خطوة واحدة فيها لصالح المواطنين تحت الاحتلال او لتحسين ظروفهم وحاجياتهم، وأشار إلى أن رفض الاحتلال ادخال لقاحات كورونا للضفة او نقلها لغزة، برهان آخر على سياساته العنصرية.

وقالت الخارجية، إن دولة الاحتلال واهمة بأنها ومن خلال السماح بإدخال عينات قليلة من هذه الطعومات يمكنها أن توهم العالم بأنها اوفت بالتزاماتها كقوة احتلال او توقفت الانتقادات الدولية لها.

وأعربت عن أملها بأن يحظى هذا التقرير الاممي بما يستحقه من اهتمام ومتابعات وإجراءات دولية لوقف ومنع استمرار هذه السياسات المخالفة للقانون الدولي، والتي ترتقي الى مستوى جرائم ضد الانسانية.

شارك هذا الخبر!