حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة شملت بيت لحم وجنين وينفذ اعتداءات شرق خانيونس بالقطاع

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة شملت بيت لحم وجنين وينفذ اعتداءات شرق خانيونس بالقطاع

بيت لحم/PNN/ واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتداءاتها على ابناء شعبنا الفلسطيني في مختلف المحافظات الفلسطينية سواء في الضفة الغربية او قطاع غزة حيث نفذت اعتقالات ببيت لحم وجنين واعتدت على المزارعين شرق خان يونس.

وفي محافظة بيت لحم  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، خمسة شبان من مخيم الدهيشة وبلدة الدوحة في محافظة بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت: طارق زياد عرفة (17 عاما)، وائل خليل سالم (40 عاما)، والشقيقين علي (28 عاما)، وعثمان يوسف عرفة (25 عاما)، من الدهيشة وتقي صالح مناصرة (25 عاما)، من الدوحة، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وافاد مراسل PNN ان مخيم الدهيشة فجرًا مواجهات وصفت بالعنيفة مع قوات الاحتلال، بعد أن نفذت عملية اقتحام واسعة النطاق لعشرات الجنود بمساندة وحدات خاصة متنكرة بالزي المدني.

وأشار إلى أن عشرات الشبان تصدوا لهذه القوة وألقوا الحجارة والزجاجات الفارغة وعدد من الحارقات باتجاه الجنود الذين ردوا بإطلاق الأعيرة النارية والمطاطية ووابل كثيف من قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى الى إصابة أحد الشبان بعيار ناري في الساق نقل على إثرها إلى المستشفى رغم أن قوات الاحتلال، أعاقت سيارات الإسعاف من القيام بواجبها.

وفي محافظة جنين اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الإثنين، أربعة شبان من بلدة قباطية ومخيم جنين، خلال حملة مداهمات.

وقال منتصر سمور مدير نادي الأسير ومصادر محلية في جنين أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قباطية جنوب مدينة جنين، واعتقلت ثلاثة شبان وهم: قصي صبحي صادق حنايشة ومثنى خالد محمد كميل، ومؤمن نصري أبو الرب، عقب مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتهما .

وأضافت، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد محمد شقفه عقب اقتحام مخيم جنين ومداهمة منزله والعبث بمحتوياته.

وفي محافظات قطاع غزة أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة خلف الشريط الحدودي شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، صباح اليوم الإثنين، الرصاص وقنابل صوتية صوب المزارعين والأراضي الزراعية شرق المدينة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال المتمركزة في أبراج المراقبة والآليات العسكرية شرق خانيونس، استهدفت المزارعين وأراضيهم الزراعية شرق المدينة بالرصاص وبقنابل صوتية، وأرغمت المزارعين على ترك أراضيهم والعودة إلى بيوتهم.

يشار إلى أن الاحتلال يتعمد يومياً استهداف المزارعين في المناطق الحدودية شمال وشرق القطاع ويمنع المزارعين من الوصول إليها لزراعتها أو فلاحتها.

شركة كهرباء القدس