حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / تنمية رام الله ومركز حماية وتنمية الطفولة تنظمان محاضرة لطلبة الخدمة الاجتماعية في جامعة القدس المفتوحة

تنمية رام الله ومركز حماية وتنمية الطفولة تنظمان محاضرة لطلبة الخدمة الاجتماعية في جامعة القدس المفتوحة

رام الله/PNN- بحث مدير مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة رام الله والبيرة عماد عمران والعميد في الأمن الوطني بلال ابو حامد سبل تعزيز التعاون والشراكة لخدمة الفئات المهمشةخاصة طلبة مراكز التأهيل والتدريب التابعة للوزارة.

وحضر اللقاء نائب مدير مديرية رام الله سليم عودة ومدير مركز رونالدو باسل حسن وضباط صف في مكتبه العميد أبو حامد.

بدوره، أكد العميد بلال ابو حامد كامل الإستعداد لتعاون، وجرى الاتفاق على القيام بزيارة معهد رونالدو للتدريب المهني والاطلاع على الامكانيات المتاحة وتعزيز دور الشراكة معهم

وتابع ابو حامد أن الأمن الوطني بتوجيهات من اللواء نضال ابو الدخان قائد قوات الامن الوطني الفلسطيني يعمل لتعزيز الشراكة مع كافة الجهات المحلية في مجال استهداف الاجيال الشابة لتعزيز دورهم الوطني في البناء من خلال معاهد التدريب المهني المختلفة.

بدوره استعرض عمران الخدمات التي تقديمها وزارة التنمية الاجتماعية للأسرة الفلسطينة المهمشة حيث المساعدات النقدية والمساعدات الطارئة والرعاية والحماية والتأهيل.

وتابع عمران” ان الوزارة تعمل بتوجيهات وزير التنمية د. أحمد مجدلاني وفق رؤية الوزارة الجديدة تهدف الى تمكين الأسر الفقيرة ودمجها بعجلة الانتاج كذلك دمج الطلاب المتسربين من المدارس وتأهيلهم مهنياً واجتماعياً ونفسياً من خلال تعليمهم للعديد من المهن ودمجهم بعجلة الانتاج.”

وفي وقت لاحق نظمت مديرية تنمية رام الله والبيرة ومركز حماية وتنمية الطفولة بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة محاضرة لطلبة الخدمة الاجتماعية في الجامعة تناولت طبيعة عمل التنمية الاجتماعية والخدمات التي تقدمها للفئات والأسر الفقيرة.

نائب مدير المديرية سليم عودة بدوره استعرض الرؤية التنموية الجديدة التي تعمل وفقها وزارة التنمية الاجتماعية لحماية ورعاية وتقديم الخدمات للأسر الفقيرة وتمكينها ودمجها بعجلة الإنتاج.

مدير مركز حماية وتنمية الطفولة باسل حسن استعرض الخدمات التي يقدمها المركز من حماية ورعاية للأطفال وتأهيل مهني ونفسي واجتماعي لدمجهم بعجلة الانتاج والاعتماد على الذات.

شركة كهرباء القدس