حملة السرعة ماكس
الرئيسية / متفرقات / مراكز تأهيل الشبيبة والفتيات في نابلس وطولكرم وحلحول ينظمون العديد من الأنشطة لطلبة

مراكز تأهيل الشبيبة والفتيات في نابلس وطولكرم وحلحول ينظمون العديد من الأنشطة لطلبة

محافظات/PNN- نظم مركز تأهيل الفتيات التابع لوزارة التنمية الاجتماعية في محافظة نابلس ، زيارة تعليمية، لطالبات قسم تصميم الأزياء إلى مصنع غزال لتصميم الأزياء وبدلات العرائس وذلك بهدف تنمية قدرات ومهارات الطالبات وتوسعة خبراتهن في مجال التصميم، وتطبيق ما تم تعلمه على أرض الواقع.

معلمة القسم سهى الترتير قالت ” أن الزيارات الميدانية لها تأثير على صقل مهارات الطالبات والتعرف على سوق العمل وتحديد اتجاهاتهم المستقبلية، فالزيارات المتبادلة لها دور في الاطلاع على المؤسسات و دورها في المجتمع، وما تقدمه من برامج لتحديد أهداف الطالبات واكتشاف مواهبهن، لتوظيفها في الأعمال المثمرة.”

مديرة المركز انتصار المغربي أكدت ان فلسفة المركز في تقديم البرامج المتنوعة والتعليم من خلال ” الزيارات الميدانية التعليمية” ضمن البرنامج المهني التعليمي للمركز.

وأوضحت المغربي الزيارت التعليمية تكسب الطالبات مهارات في التعامل مع الآخرين، و تربط بين الجوانب النظرية و التطبيقية في حياتهن لتحقيق المنفعة لهن بشكل أكبر.

اما مركز تأهيل الشبيبة والفتيات في طولكرم فقد استقبل أخصائية التجميل سمر مصاروة لتنظيم يوم تعليمي لطالبات قسم التجميل لاكساب الطالبات المزيد من المهارات العملية على صعيد المهنة.

مديرة المركز سبأ الحمد الله ثمنت جهود مصراوة وتطوعها لتعليم الطالبات.

وأكدت الحمد الله أن المركز يعمل بالتنسيق مع كافة الشركاء في المجتمع المحلي لاكساب الطالبات المزيد من المهارات وتطوير قدراتهن.

وفي المركز الإجتماعي لتأهيل الشبيبة والفتيات حلحول فقد نظم المركز بالتعاون مع مسرح نعم لقاء تفريغي لطلاب المركز، استكمالا لسلسلة من اللقاءات التي عقدت في الاسابيع الماضية وتخلل اللقاء أنشطة تفريغية للطلاب.

الطلابالمشاركين أعربوا عن استمتاعهم ورغبتهم في الاستمرار بعمل المزيد من القاءات.

مديرة المركز سوزان سلمي قالت ان المركز يقدم لطلابه الى جانب التأهيل المهني الرعاية والحماية والعديد من الانشطة للتفريغ النفسي.

شركة كهرباء القدس