حملة السرعة ماكس
الرئيسية / محليات / داخلية غزة تفرج عن معتقلين سياسيين… وحماس تعقب “آن الأوان لطي صفحة الماضي”

داخلية غزة تفرج عن معتقلين سياسيين… وحماس تعقب “آن الأوان لطي صفحة الماضي”

غزة/PNN- أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، على أن الإفراج عن سجناء سياسيين معتقلين بغزة، جاء تعبيرًا عن حرص الحركة والأجهزة الحكومية في غزة على تهيئة المزيد من المناخات الإيجابية في ظل الإستعداد للإنتخابات العامة، وضمن الإلتزام بمخرجات حوار القاهرة فبراير 2021.

وقالت الحركة في بيان لها، وصل PNN نسخة عنه، :” تابعنا بإهتمام وتقدير عالٍ قيام وزارة الداخلية في غزة بالإفراج عن 45 سجينًا من المحكومين أو الموقوفين على قضايا أمنية”.

وطالبت “حماس” حركة “فتح” والسلطة برام الله بتهيئة مناخات إيجابية لتسير الانتخابات بسلام”.

وقالت:” آن الأوان لطي صفحة الماضي كاملة، والتقدم إلى الأمام نحو شراكة فلسطينية حقيقية تعيد بناء النظام السياسي الفلسطيني على أسس صحيحة وسليمة”.

هذا وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، أعلنت، اليوم الخميس، الإفراج عن 45 محكوماً وموقوفاً لديها على خلفية قضايا سياسية.

وقالت الداخلية في بيان صحفي:” في إطار تعزيز وتهيئة الأجواء الداخلية لإجراء الانتخابات العامة، قامت هيئة القضاء العسكري والأجهزة الأمنية المختصة بدراسة ملفات عدد من السجناء المحكومين والموقوفين على خلفية قضايا أمنية”.

وأضافت الداخلية:”وقد جرى إعادة النظر في تلك القضايا مراعاةً للظروف التي نعيشها في هذه المرحلة؛ حيث تم إنهاء ملفات 45 محكوماً وموقوفاً، والإفراج عنهم صباح اليوم.”

هذا وكان رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية  طالب حركة “حماس” بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين في قطاع غزة والبالغ عددهم 85 معتقلا سياسيا، وذلك عطفا على المرسوم الرئاسي الذي أصدره الرئيس محمود عباس لتعزيز مناخات الحريات العامة، وإطلاق سراح السجناء على خلفية الرأي أو الانتماء السياسي.

شركة كهرباء القدس