حملة ع كيفك
الرئيسية / الصحة / الشخرة: نواجه موجة جديدة وصعبة من “كورونا” ستعيدنا إلى المربع الأول

الشخرة: نواجه موجة جديدة وصعبة من “كورونا” ستعيدنا إلى المربع الأول

رام الله/PNN- قال الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور كمال الشخرة، اليوم الخميس، إن المخالطة الكبيرة وعدم الإلتزام بالبروتوكلات الصحية بشكل كامل أدى إلى دخولنا في موجة جديدة صعبة من فيروس “كورونا”.

وأشار الشخرة في تصريح لإذاعة “صوت فلسطين، تابعته شبكة PNN، إلى أن نسبة الفحوصات الإيجابية منذ أسبوعين حتى اللحظة وصلت من 20-30% على مستوى فلسطين، قائلا:” هذا رقم كبير ويعيدنا للمربع الأول ويدق ناقوس الخطر، ويجعلنا مقبلين على شيء لا نعلم مدى خطورته ويفرض علينا العمل على التشديد”.

وأضاف أن إنتشار السلالة الجديدة في فلسطين جاءت من خلال الداخل المحتل، أو من خلال المواطنين الفلسطينيين في الداخل المحتل والقادمين إلى المحافظات الفلسطينية، ما أدى إلى وصول السلالتين البريطانية والجنوب أفريقية.

وحذر الشخرة من خطورة السلالة الجنوب أفريقية، من حيث صعوبة أعراضها التي تؤدي إلى في أغلب الأحيان إلى الدخول إلى المشفى، مشيرا إلى أن مدى إستجابتها للقاحات المضادة من فيروس “كورونا” في العالم بلغت 60% فقط.

وأشار إلى أن نسبة إنتشار السلالات الجديدة من فيروس “كورونا” في المجتمعات بلغت 70%، وهي تتميز بصعوبة أعراضها مقارنة بالفيروس الأصلي.

وأكد الشخرة أن لجنة الطوارئ العليا برئاسة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية بعد إجتماعها المقرر في الأيام القليلة المقبلة ستقرر الإجراءات الجديدة لمواجهة الموجة الجديدة من جائحة “كورونا”، مشيرا إلى أن اللجنة الوبائية أوصت بالإغلاق الشامل لمدة 14 يوما.

 

شركة كهرباء القدس