حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / شي يشيد بمعجزة الصين في القضاء على الفقر المدقع

شي يشيد بمعجزة الصين في القضاء على الفقر المدقع

بكين 25 فبراير 2021 (شينخوا) أشاد الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الخميس بإنجاز البلاد المتمثل في القضاء على الفقر المدقع ووصفه بأنه معجزة “ستُسجل في التاريخ”.

وأدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات أثناء إلقاء كلمة أمام تجمع كبير عقد في بكين للاحتفال بإنجازات البلاد في القضاء على الفقر المدقع وتكريم نماذجها المثالية في مكافحة الفقر.

وأعلن شي في خطابه “انتصارا كاملا” في المعركة ضد الفقر من خلال الجهود المشتركة لجميع المجموعات العرقية.

وعلى مدى السنوات الثماني الماضية، انتشلت الصين 98.99 مليون من سكان الريف الفقراء والذين كانوا تحت خط الفقر الحالي، من براثن الفقر المدقع، مع إزالة 832 محافظة فقيرة و128 ألف قرية فقيرة من قائمة الفقر.

وأكد شي أن القضاء على الفقر في المناطق الريفية هو مساهمة رئيسية في تحقيق هدف بناء مجتمع رغيد الحياة بشكل معتدل من جميع النواحي.

ومنذ أواخر عام 2012، قامت الصين ببناء أو تحسين 1.1 مليون كيلومتر من الطرق الريفية، ووفرت إمدادات كهرباء موثوقة للمناطق الريفية، ووسعت نطاق الوصول إلى الإنترنت عبر الألياف الضوئية وتغطية إشارة الجيل الرابع إلى أكثر من 98 في المائة من القرى الفقيرة في البلاد.

وخلال نفس الفترة، شهد نحو 25.68 مليون شخص فقير من 7.9 مليون أسرة ترميم منازلهم المتصدعة، وتم نقل أكثر من 9.6 مليون شخص من المناطق الفقيرة.

وإضافة إلى ذلك، تخلصت 28 مجموعة من الأقليات العرقية ذات العدد الصغير نسبيا، تخلصت من الفقر بشكل جماعي.

وقال شي إن البلاد خلقت “نموذجا صينيا” للتخفيف من حدة الفقر، وقدمت مساهمات كبيرة في القضية على مستوى العالم.

وانتشلت الصين 770 مليون من سكان الريف من براثن الفقر المدقع منذ بداية الإصلاح والانفتاح على الخارج قبل أكثر من 40 عاما، وذلك عندما تم حسابها وفقا لخط الفقر الحالي في الصين، وهو ما يمثل أكثر من 70 في المائة من الإجمالي العالمي وفقا لخط الفقر العالمي المحدد من قبل البنك الدولي.

وقال شي إن الصين حققت هدف القضاء على الفقر المحدد في أجندة الأمم المتحدة 2030 للتنمية المستدامة قبل 10 سنوات من الموعد المحدد.

شركة كهرباء القدس