حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / الاحتلال يمنع الاذان في الخليل ويعرقل وصول المصلين للاقصى 

الاحتلال يمنع الاذان في الخليل ويعرقل وصول المصلين للاقصى 

الخليل /القدس/PNN/ عرقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الجمعة، وصول المصلين إلى المسجد الاقصى المبارك ونصبت حواجزا عسكرية على جميع مداخل البلدة القديمة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال منعت حملة هوية الضفة الغربية من الدخول الى المسجد الاقصى المبارك كما احتجزت عددا منهم.

وأضافوا: إن جنود الاحتلال دققوا في هويات عشرات المواطنين قبل السماح لهم بالدخول الى باحات المسجد.

وشهد المسجد الاقصى بالأمس تطورا لافتا تمثل في قيام مستوطنين بالدخول من جميع الأبواب بحراسة شرطة الاحتلال وليس على شكل مجموعات كما كان متبعا من قبل شرطة الاحتلال في السابق.

على صعيد اخر منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، اليوم الجمعة، بحجة احتفال المستوطنين بمناسبة عيد المساخر “بوريم” لدى الشعب اليهودي، وسلمت موطنا بلاغا لمقابلة مخابراتها.

وقال مدير الحرم ورئيس سدنته الشيخ حفظي أبو سنينة، إن سلطات الاحتلال منعت رفع الأذان من مغرب أمس الخميس وسيبقى المنع حسب ما ورد إلينا حتى أذان عشاء غد السبت، بزعم تأمين احتفال المستوطنين بما يسمونه عيد المساخر.

واعتبر أبو سنينة هذه الإجراءات تعديا على حرية العبادة التي كفلتها كافة الشرائع السماوية والقوانين الدولية.

وقالت مصادر محلية في الخليل، إن قوات الاحتلال الإسرائيل كثفت صباح اليوم، من تواجدها في محيط الحرم الإبراهيمي واقتحمت بمدينة الخليل منزل المواطن عنان الجعبري في حي الجلدة وسلمته بلاغا لمقابلة مخابراتها بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

شركة كهرباء القدس