حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / 20 ألف مصل يؤدون “الجمعة” في رحاب المسجد الأقصى

20 ألف مصل يؤدون “الجمعة” في رحاب المسجد الأقصى

القدس /PNN/ أدى نحو 20 ألف مصل، صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات مشددة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي على أبوابه ومداخل البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وتحدث خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ يوسف أبو سنينة، في خطبته من على منبر صلاح الدين الأيوبي في المصلى القبلي، عن تصعيد إجراءات الاحتلال بحق مدينة القدس والمسجد الأقصى، مؤكدا أن المدينة المقدسة ستبقى مهوى أفئدة المؤمنين في الدنيا.

من جانبها، أكدت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، استمرارها بنشر الحراس والسدنة والمتطوعين على أبواب المسجد وفي الساحات لإرشاد المصلين وحثهم على الالتزام بالتباعد وأهمية ارتداء الأقنعة الوقائية خلال الصلاة والتواجد في المسجد، لحمايتهم من عدوى فيروس “كورونا”.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قد عرقلت صباح اليوم الجمعة، وصول المصلين إلى المسجد الاقصى المبارك ونصبت حواجزا عسكرية على جميع مداخل البلدة القديمة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال منعت حملة هوية الضفة الغربية من الدخول الى المسجد الاقصى المبارك كما احتجزت عددا منهم.

وأضافوا: إن جنود الاحتلال دققوا في هويات عشرات المواطنين قبل السماح لهم بالدخول الى باحات المسجد.

وشهد المسجد الاقصى بالأمس تطورا لافتا تمثل في قيام مستوطنين بالدخول من جميع الأبواب بحراسة شرطة الاحتلال وليس على شكل مجموعات كما كان متبعا من قبل شرطة الاحتلال في السابق.

شركة كهرباء القدس