حملة السرعة ماكس
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / الصين تحتفل بعيد الربيع ووكالة شينخوا الصينية تنشر فيديوهات تعريفية بالعيد من خلال إحتفال الأطفال الصينين 

الصين تحتفل بعيد الربيع ووكالة شينخوا الصينية تنشر فيديوهات تعريفية بالعيد من خلال إحتفال الأطفال الصينين 

بكين / شينخوا / تحتفل الصين بعيد الربيع ” راس السنة القمرية” في كل عام حيث تشمل تقاليد العيد العديد من الانشطة مثل التمتع بالفوانيس او زيارة المعابد والاستمتاع بعشاء ليلة عيد راس السنة القمرية و إعداد فطائر “جياوتسي” المحشوة و لصق شعارات العيد و تناول حلوى “تانغ قوا”.

وكالة الانباء الصينية رصدت الاحتفال بكافة تقاليد عيد الربيع : راس السنة القمرية” من خلال طفلة صينية وهي تشارك بكافة فعاليات وتقاليد العيد لنقلها الى العالم في محاولة للتعريف بالعيد والثقافة الصينية .

شبكة فلسطين الاخبارية وفي اطار تعاونها مع وكالة الانباء الصينية شينخوا تفتح الفرصة امام قراء PNN لمشاهدة هذه الفيديوهات و وفق كل عنوان او تقليد للعيد كما نقلتها شينخوا

وفي التفاصيل يصادف اليوم الـ15 من الشهر القمري الأول عيد الفوانيس الصيني. وفي مساء ذلك اليوم، يقوم الصينيون بسلسلة من الأنشطة الشعبية التقليدية مثل التمتع بالفوانيس، وأكل “يوان شياو”، وحل ألغاز الفوانيس، وإطلاق الألعاب النارية وأنشطة أخرى.

فيديو: قضاء طفلة محبوبة لعيد الربيع الصيني: زيارة المعايدة في رأس السنة الجديدة للمشاهدة اضغط الرابط 

تقول وكالة شينخوا في تقاريرها بمناسبة العيد في الصين، يتوافق كل عام قمري مع برج معين، ويتخذ كل مولود في هذا العام برجه المعين، وتشكل 12 عاما دورة واحدة. تتنوع الأساطير والأعمال الأدبية والحرف الشعبية حول الأبراج الصينية باعتبارها رموزا للعادات والثقافة الشعبية العريقة التاريخ. واليوم، ينظر المزيد من الناس إلى الأبراج الصينية على أنها تميمة عيد الربيع، مما يضفي بهجة على الأنشطة الثقافية خلال أيام عيد الربيع.

فيديو: قضاء طفلة محبوبة لعيد الربيع الصيني: كل عام بقرة وأنتم بخير للمشاهدة اضغط الرابط 

ومن تقاليد العيد إن هذا العشاء هو مناسبة لتجمع الأسرة في ليلة رأس السنة القمرية الجديدة، ويعتبر أهم عشاء للأسر الصينية في نهاية السنة. ورغم تنوع أطباق هذا العشاء طبقا لاختلاف المناطق الصينية، يتّصف جميعها بأفضل المزايا من حيث اللون والرائحة والذوق، وخاصة أنه يطلق عليها أسماء تشير إلى حظ سعيد وتعبر عن تمنيات جميلة في العام الجديد.

فيديو: قضاء طفلة محبوبة لعيد الربيع الصيني: عشاء عشية رأس السنة القمرية الجديدة

وحول حلويات العيد تقول الوكالة الصينية يشبه شكل فطيرة “جياوتسي” سبيكة ذهبية. ويعني تناول “جياوتسي” خلال عيد الربيع “زيادة الثروة” بالنسبة للصينيين، ويشير إعداد “جياوتسي” إلى حشو فطيرة بأشياء مباركة وجالبة للحظ، ويرمز كل ذلك إلى ما يعلقه الناس من آمال على السنة الجديدة.

فيديو: قضاء طفلة محبوبة لعيد الربيع الصيني: إعداد فطائر “جياوتسي” المحشوة

كما ان من تقاليد عيد الربيع، قيام كل عائلة صينية بتزيين منزلها عن طريق لصق شعارات العيد على الأبواب والأوراق المقصوصة لزخرفة النوافذ، وذلك من أجل تهيئة جو احتفالي لاستقبال السنة القمرية الجديدة، والتعبير عن التمنيات الجميلة للسنة المقبلة عبر أشكال وكلمات مباركة.

فيديو: قضاء طفلة محبوبة لعيد الربيع الصيني: لصق شعارات العيد

كما ان هناك تقليد اخر صناعة حلوى ” تانغ قوا ” مصنوعة من الأرز الأصفر والشعير، وهي نوع من الحلويات يأكله الصينيون في اليوم الـ23 من الشهر القمري الأخير. ومنذ ذلك اليوم، يبدأ الصينيون شراء السلع اللازمة لعيد الربيع وتنظيف المنازل والاستعداد لاستقبال السنة الجديدة.

فيديو: قضاء طفلة محبوبة لعيد الربيع الصيني: تناول حلوى “تانغ قوا” 

شركة كهرباء القدس