حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / المجلس الاستشاري لمحافظة بيت لحم يوصي باعطاء لقاح كورونا للقطاع السياحي للتسريع بتشغيله

المجلس الاستشاري لمحافظة بيت لحم يوصي باعطاء لقاح كورونا للقطاع السياحي للتسريع بتشغيله

بيت لحم/PNN/اوصى المجلس الاستشاري لمحافظة بيت لحم خلال جلسته التي عقدت برئاسة محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد بان يتم تزويد قطاع السياحه والعاملين فيه في بيت لحم باللقاح المضاد لفيروس كورونا لمحاولة انعاش ما تبقى من هذا القطاع وانقاذه .

وجائت هذه التوصية خلال جلسة المجلس الاستشاري الخامسة عشر والتي ضمت ممثلين عن مختلف قطاعات المحافظه ومؤسساتها الغير غير حكوميه حيث تم ايضا الخروج بتوصيات عديدة اهمها تشكيل فريق لمراجعة الخطه الاستراتيجيه المكانيه للمحافظه ومعرفة الاهداف التي تم تحقيقها وتقديم ما لم يتم تحقيقه الى جانب تشكيل لجنه لمتابعة خطه العنقود السياحي وتفعيل البنود المتعلقة بتطوير القطاعين الزراعي والصناعي

كما قرر الاجتماع تشكيل لجنة مصغرة من اجل متابعة تنفيذ قرارات المجلس الإستشاري المختلفة بهدف التاكيد على الدور المهم والحيوي للمجلس بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة.

وكان المحافظ حميد قد وضع اعضاء المجلس الاستشاري في اخر تطورات الاوضاع على امثر من صعيد واهمها الحاله الوبائيه واخر الجهود االانتخابات
المبذولة لمحاربة فايروس كورونا وقرارات الاغلاق والوضع الإقتصادي والجهود التي بذلت من قبل الجميع لاسناد شعبتا خلال المنخفض الاخير وتعاون المؤسسات الحكوميه وغير الحكوميه كما تم مناقشة دور النقابات والاتحادات ورجال الاعمال وتفعيل نشاطها الإجتماعي مع مزيد من التعاون.

و وضع المحافظ حميد اعضاء المجلس في صورة تطورات الوضع الامني العام والجهود التي تبذلها المؤسسة الامنية من اجل اسناد شعبنا في ظل جائحة كورونا الى جانب مهامهم الامنية المختلفة مشددا على ان المؤسسة الامنية تعمل منذ سنة على مدار الاربع وعشرون ساعة لحماية ابناء شعبنا الفلسطيني.

كما تطرق المحافظ حميد خلال الاجتماع الى مناقشة ملفات هامة مثل ارتفاع مستوى الفقر في المحافظه والذي يمثل 25% وهو الاعلى على مستوى المحافظات الشماليه وضرورة تعاون مختلف الجهات من اجل العمل على حماية اقتصاد محافظة بيت لحم.

واكد المحافظ حميد على اهمية مرسوم الرئيس محمود عباس الذي يحمي ويعزز الحريات العامه بما لايتعارض مع حقوق الاخرين والتركيز على تعزيز التوعيه المجتمعيه والفرديه .

بدورهم طرح اعضاء المجلس الاستشاري عدد من القضايا ذات العلاقة في الحياة اليومية لبيت لحم اهمها ضرورة ايلاء المحافظة المزيد من الاهتمام والدعم من قبل الحكومة والقيادة الفلسطينية سيما ان بيت لحم كانت المحافظة الاولى التي تصاب بالفايروس مما حملها اعباء اكثر من باقي المحافظات مما انعكس سلبا على الوضع سيما ان بيت لحم تعتمد في اقتصادها على السياحة.

شركة كهرباء القدس