حملة ع كيفك
الرئيسية / أسرى / أسيران يدخلون أعواما إعتقالية جديدة في سجون الاحتلال

أسيران يدخلون أعواما إعتقالية جديدة في سجون الاحتلال

الخليل/PNN- يدخل اليوم أسيران فلسطينيان من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة أعواما إعتقالية جديدة في سجون الاحتلال “الإسرائيلي”.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى أن الأسير سالم إبراهيم سالم حريزات (39 عامًا)، من سكان محافظة الخليل، يدخل اليوم عامه الخامس عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ إعتقاله بتاريخ 28/02/2007م، وهو محكوم بالسجن 16 عامًا.

وأنهى الأسير علي محمد علي فرج الله (أبو الأديب) من بلدة اذنا غرب الخليل، عامه الـ16 داخل سجون الاحتلال، ودخل عامه الـ17.

يشار إلى أن الأسير فرج الله (55 عاما) كان قد اعتقل بتاريخ 28/2/2005، وتوفي والداه وشقيقه الأكبر أنور وهو في الإعتقال، وعلى مدار تسع سنوات حرم من زيارتهم بسبب إجراءات الاحتلال القمعية بحقه وبحق عائلته، وسبق أن هدمت قوات الاحتلال منزل العائلة مرتين وهو متزوج وأب لأربعة أبناء وفتاة.

والأسير فرج الله أحد قادة الحركة الأسيرة، وخاض إضراب الحرية والكرامة على مدار 45 يوما تعرض خلالها للقمع والتنكيل وسجل صمودا تاريخيا في تحديه لإدارة السجون.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال قرابة 4500 أسير بينهم 541 أسيرا، محكومون بالمؤبد منهم الأسير عبد الله البرغوثي صاحب أعلى حكم ومدته 67 مؤبدا ومئات الأسرى الفلسطينيين الذين أمضوا عشرات السنوات في سجون الاحتلال.

ويبلغ عدد المعتقلين الإداريين نحو 400 أسير في حين بلغ عدد الأسرى المرضى قرابة 700 أسير، منهم 300 حالة مرضية مزمنة بحاجة لعلاج مستمر، و10 على الأقل مصابون بالسرطان وبأورام بدرجات متفاوتة.

شركة كهرباء القدس