حملة السرعة ماكس
الرئيسية / سياسة / قوات الاحتلال تشن حملة إعتقالات في الضفة
صورة أرشيفية

قوات الاحتلال تشن حملة إعتقالات في الضفة

محافظات/PNN- شنت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر اليوم الثلاثاء، حملة إعتقالات واسعة في عدة مدن من الضفة الغربية، طالت العديد من الأسرى المحررين وطلبة الجامعات.

ففي مدينة نابلس داهمت قوة راجلة من جيش الاحتلال منطقة البركة غرب قرية تل جنوب نابلس، وإعتقلت الطالبين في جامعة النجاح، مالك بلال اشتية 27 عاما، وعاصم جميل اشتية 26 عاما، كما وتم اعتقال الشاب موسى دويكات من بلاطه البلد بعد مداهمة منزله.

وفي طولكرم إعتقلت قوات الاحتلال، ستة مواطنين من محافظة طولكرم بينهم أسيران محرران.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال إعتقلت خالد عدنان عطية الزبدة، ومنصور منصور ادحيلية، والأسير المحرر أمجد وليد سليمان نعالوة (34 عاما)، ومحمود مهنا من ضاحية شويكة شمال طولكرم، والأسير المحرر مهدي حسن حامد (29 عاما)، وأحمد سمارة من بلدة بلعا شرق طولكرم.

ومن جنين إعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة أسرى محررين، ونكلت برابع وسط مواجهات في بلدة جبع جنوب جنين، كما إعتقلت مواطنا من قرية رمانة بعد اقتحام منزل في مدينة أريحا.

وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: مراد وليد ملايشة، ومحمد محمود علاونة، ومراد محمد فشافشة، وذلك عقب مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

فيما نكل جنود الاحتلال بالأسير المحرر لطفي طاهر ملايشة واعتدوا عليه بالضرب المبرح واحتجزوه لساعات، كما دارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، ولم يبلغ عن إصابات.

إلى ذلك داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن سعيد أبو علي في مدينة أريحا، واعتقلت الشاب شادي عبد الرؤوف صبيحات في الثلاثينات من عمره وهو من قرية مانة غرب جنين.

وفي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: مجد جرار (٣٠ عاما) من مدينة البيرة، وسعد زلوم (٢٢ عاما) من حي عين مصباح برام الله، ومحمد سليمان كنعان (٣٩ عاما) من بلدة بيرزيت، وذلك عقب مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

ومن بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال، شابين من بلدة الخضر جوب بيت لحم، أحدهما أسير محرر.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت، الأسير المحرر إبراهيم سليمان دعدوع (21 عاما)، ومحمود أحمد عيسى (21 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وأضاف الشهود، أن مواجهات اندلعت في منطقة محيط برك سليمان على الشارع الرئيس القدس- الخليل إثر اقتحام الخضر، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز والصوت دون أن يبلغ عن إصابات.

ومن الخليل جنوب الضفة اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا من مدينة الخليل، وداهمت بلدة ترقوميا غرب المحافظة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت حي عين سارة في مدينة الخليل واعتقلت المواطن علي عبد الغفار دوفش (29عاما) بعد تفتش منزله والعبث بمحتوياته، كما جابت دوريات الاحتلال عدة أحياء في المدينة وبلدة ترقوميا غربا.

وفي سياق آخر شهدت بلدة العيسوية في القدس المحتلة في ساعات متأخرة من ليلة أمس وفجر اليوم مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت القرية مما أدى إلى إصابة عدة مواطنين بالرصاص المطاطي وحالات الاختناق.

وباتت الاعتقالات اليومية واقتحام المنازل في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة مشهدا متكررا تقوم بها قوات الاحتلال التي لا تتوانى عن نشر الإرهاب والخراب والدمار في كل مكان تحل به ولا سيما منازل الآمنين.

شركة كهرباء القدس