حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / سلمان يبحث مع ممثل هنغاريا سُبل تعزيز الدعم الهنغاري للقطاع التعليمي والصحي في بيت لحم

سلمان يبحث مع ممثل هنغاريا سُبل تعزيز الدعم الهنغاري للقطاع التعليمي والصحي في بيت لحم

بيت لحم/PNN- ناقش رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان مع ممثل هنغاريا تشابا رادا سُبل تعزيز الدعم الهنغاري للقطاع التعليمي والصحي في بيت لحم، وكان ذلك خلال لقاء في دار بلدية بيت لحم يوم الاثنين الموافق 1/3/2021، بحضور نائب رئيس البلدية السيد حنا حنانيا، وعضو المجلس البلدي صالح أبو عياش، ومديرة العلاقات العامة كارمن غطاس.

في بداية اللقاء رحب سلمان بزيارة ممثل هنغاريا التي تتم بعد إنقطاع لفترة بسبب جائحة “كورونا”، وشرح تأثير الجائحة على الوضع الصحي في مدينة بيت لحم وتضرر كافة القطاعات التنموية فيها وخاصة قطاع السياحة الذي يُعد الشريان الإقتصادي للمدينة. كما أشار الى حاجة مستشفيات والمرافق الصحية في المدينة الى أجهزة تنفس لتسهيل التعامل مع حالات المصابين بالفيروس.

وبدوره، أكد تشابا رادا عن جهود ممثلية هنغاريا في دعم الدولة والمؤسسات الفلسطينية خلال العام المنصرم، وخاصة في محاولة توفير أجهزة تنفس إصطناعي للمستشفيات، وتعزيز الدعم الهنغاري للقطاع التعليمي والصحي في فلسطين من خلال زيادة عدد المنح الدراسية في هنغاريا لطلاب البكالوريوس والماجستير والدكتوراه والتي إرتفع عددها من (60) منحة الى (75) منحة دراسية، وعلى مستوى مدينة بيت لحم وخلال العام الماضي تم دعم مدرسة الفرير والسعي الى إنشاء إتفاقية توأمة أكاديمية بين جامعة بيت لحم وجامعة هنغارية في بودابست.

شركة كهرباء القدس