حملة ع كيفك
الرئيسية / أقتصاد / وفد من الاتحاد الاوروبي يزور منطقة بيت لحم الصناعية للاطلاع على اوضاعها ويبحث فرص للتعاون والدعم

وفد من الاتحاد الاوروبي يزور منطقة بيت لحم الصناعية للاطلاع على اوضاعها ويبحث فرص للتعاون والدعم

بيت لحم /PNN/ زار وفد من الاتحاد الاوروبي منطقة بيت لحم الصناعية في اطار جولات ممثلي القطاعات المختلفة للاتحاد الاوروبي على المحافظات الفلسطينية من اجل الاطلاع على الواقع فيها والبحث في امكانيات تعزيز سبل الدعم للمجتمع الفلسطيني.

وفي هذا الاطار قام وفد من مكتب ممثل الاتحاد الاوروبي في الضفة الغربية وقطاع غزة وتحديدا قسم التطوير لقطاعات الاقتصاد والمياه والطاقة في المناطق المصنفة ج بحسب اتفاق اوسلووعلى راسه شارل رودو دوشاتونيه بزيارة للمنطقة الصناعية شرق بيت لحم حيث كان في استقبال الوفد ادارة الشركة المطورة لمنطقة بيت لحم الصناعية ممثلة بالمدير العام ايلي شحادة والمهندسة مجد العزة الى جانب مكتب هيئة المدن الصناعية ممثلة بالمهندس خالد العمله ق .أ مدير عام العلاقات الدوليه و مدير عمليات منطقه بيت لحم و المهندس طاهر دنون المدير العام للعمليات بالمناطق الصناعيه و المهندس حماد أبو زعنونه مدير عمليات منطقه ترقوميا الصناعيه وجريس قراعة ممثلا للمستثمرين بمنطقة بيت لحم الصناعية.

وفي بداية الزيارة رحب ايلي شحادة مدير عام الشركة المطورة لمنطقة بيت لحم الصناعية بالوفد الاوروبي وشكره على زيارته واهتمامه بالتعرف على انجازات المنطقة الصناعية و واقعها والاشكاليات التي تواجهها على اكثر من صعيد.

واشار شحادة الى مراحل العمل في منطقة بيت لحم الصناعية مشيرا الى مراحل التطور لها بدء من المرحلة الاولى والثانية حيث بلغ عدد المصانع العاملة في المنطقة حتى الان سبعة وعشرون مصنا مشددا على ان الشركة المطورة تسعى لاستخدام افضل التقنيات بكافة المجالات لتكون المنطقة الصناعية قادرة على المنافسة ومنح المستثمرين فرصا قوية للعمل بالسوق المحلي والاقليمي.

كما تحدث شحادة عن معوقات العمل المختلفة واخرها المعوقات الناجمة عن جائحة كورونا الى جانب الاشارة الى التحديات التي تواجهها المنطقة الصناعية ببيت لحم مشددا على ضرورة ايلاء الاتحاد الاوروبي المزيد من الاهتمام للمنطقة التي تعتبر الابرز على المستوى الفلسطيني من حيث الانجاز والتطور رغم كل التحديات.

من جهتها قدمت المهندسة مجد العزة للوفد عرضا اشتمل على مراحل تطور المنطقة الصناعية والخدمات التي تقدمها الشركة للمستثمرين والخدمات التشجيعية بالتعاون مع الحكومة الفلسطينية وهيئة المدن الصناعية التابعة لوزارة الاقتصاد.

بدوره نقل خالد العملة تحيات وزير الاقتصاد الوطني للوفد الاوروبي وقدم شرحا عن تعاون هيئة المدن الصناعية في وزارة الاقتصاد بالحكومة الفلسطينية الى جانب البحث في امكانيات التعاون والدعم الاوروبي لقطاع الصناعة في فلسطين.

اما جريس قراعة ممثل المستثمرين في المنطقة الصناعية فقد تحدث عن معاناة ومشاكل المستثمرين في المناطق الصناعية بشكل عام وبيت لحم بشكل خاص نتيجة جائحة كورونا التي اثرت على قطاع الصناعة مشيرا الى ان ابرز هذه الاشكاليات تمثلت بحجم الخسائر الكبيرة وانعكاساتها على المستثمرين خصوصا اولئك الذين قاموا ببناء مصانعهم بقروض من البنوك التي لم تتعاون معهم في مجالات مختلفة.

وخلال اللقاء جرى فتح باب النقاش مع وفد الاتحاد الاوروبي حيث تركز النقاش على الفرص والامكانيات التي يمكن ان يطرجها الاتحاد الاوروبي الى جانب امكانيته في تذليم بعض العقبات السياسية والاقتصادية التي تواجه قطاع الصناعة .

و وعد الوفد الاوروبي برفع تقاريره الى الجهات العليا بالاتحاد الاوروبي موضحين انهم سيقومون بزيارات اخرى الى بيت لحم الى جانب البحث في امكانيات تعزيز التعاون والدعم الاوروبي في مجال الصناعة الفلسطينية معربين عن اعجابهم بما شاهدوه من اعمال ومصانع.

وفي ختام اللقاء جرى تنظيم جولة ميدانية للوفد الاوروبي حيث اطلع على سير العمل في عدد من المصانع منها شركة الجراشي للتغلف المرن وشركة سوبر نمر للابواب وايكو تك لاعادة تدوير النفايات الالكترونية ومصنع المهد للمخلالات وشركة فنون للنحت وصناعة الحجر حيث تم اطلاعهم على الصناعات الفلسطينية المختلفة في هذه المصانع كما استمعوا الى شرح مفصل من اصحاب المصانع عما يواجهوه في اشكاليات الى جانب البحث في طموحهم بعالم الصناعة والاقتصاد.

شركة كهرباء القدس