حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / المحافظ حميد يطلع سفير الاتحاد الاوروبي على اوضاع بيت لحم

المحافظ حميد يطلع سفير الاتحاد الاوروبي على اوضاع بيت لحم

بيت لحم /PNN/اطلع  محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد سفير الاتحاد الاوروبي لدى فلسطين سفن كون فون بورغسدورف على تطورات الاوضاع في محافظة بيت لحم على مختلف تواحي الحياة سواء تلك المتعلقة بالاوضاع السياسية او الاقتصادية من جهة وانعكاسات انتشار فايروس كورونا على مختلف نواحي الحياة خصوصا في المجال السياحي.

و وضع المحافظ حميد السفير الاوروبي بصورة الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها بيت لحم بفعل الجائحة وانتشار فايروس كورونا قبل عام حيث توقفت السياحة بشكل كامل مما ادى لتدهور القطاع السياحي وبالتالي تاثر كافة نواحي الحياة كون السياحة تشكل عجلة الاقتصاد في محافظة بيت لحم التي تعتمد على الحركة السياحية.

كما اطلع المحافظ حميد السفير الضيف والوفد المرافق له في صورة الاستعدادات للانتخابات الفلسطينية القادمة مؤكدا ان بيت لحم بكل مكوناتها حريصة على انجاح العملية الديمقراطية وان توجيهات الرئيس محمود عباس هو توفير كل جهد لنجاح الانتخابات التي ستعكس مدى حررص وقدرة شعبنا على انجاز هذا الملف لانه سيساهم بتعزيز الوحدة الوطنية والتاكيد ان الشعب الفلسطيني قادر على تجاوز ازمة الانقسام .

وثمن المحافظ حميد المواقف الاورروبية الداعمة للحقوق الفلسطنية وعلى راسها مواقف الاتحاد الاوروبي الرافضة لسياسات الاستيطان الاسرائيلي معربا عن الامل بان يستطيع الاتحاد الاورروبي اتخاذ المزيد من الاجاءات والخطوات احادية الجانب الاسرائيلية كما ثمن دعم وحرص الاتحاد الاوروبي على دعم الحكومة الفلسطينية على اكث من صعيد حيث يعتب الاتحاد الاوروبي الداعم الابرز ماليا وسياسيا في هذه المرحلة .

بدوه شكر السفير الاوروبي  سفن كون فون بورغسدورف سفير الاتحاد الاوروبي لدى فلسطين على حسن الاستقبال مشددا على مواقف بروكسل الدائم لاقامة دولة فلسطين الى جانب دولة اسرائيل لتعيشان جنبا الى جنب .

واشار السفير الاوروبي الى ان هذه الزيارة لبيت لحم تاتي في اطار جولاته على المحافظات الفلسطينية للاطلاع على الاوضاع فيها عن كثب مضيفا ان الاتحاد الاوروبي ملتزم بمواقفه السياسية المعروفة والداعمة لاقامة دولية فلسطينية كما انها ملتزمة لاسناد الشعب والحكومة الفلسطينية.

يشار  الى ان سفير  الاتحاد الاووبي زارر محافظة بيت لحم حيث التقى بالمحافظ بمق المحافظة ومن ثم زار الفندق المحاط بالجدار واستمع الى شرح مفصل عن واقع الفندق كما زار السفير الاوروبي منطقة كريمزان واطلع على اوضاعها واستمع من رجال الدين هناك الى شرح مفصل على الواقع المعاش ببيت جالا وفي ختام جولته التقى السفير الاوروبي عددا من صحفي محافظة بيت لحم.

شركة كهرباء القدس