حملة السرعة ماكس
الرئيسية / حصاد PNN / PNN بالفيديو والصور: وقفة في بيت لحم إحتجاجا على إطلاق النار على منزل نقيب المهندسين جلال الدبيك والتأكيد على حقوق المهندسين

PNN بالفيديو والصور: وقفة في بيت لحم إحتجاجا على إطلاق النار على منزل نقيب المهندسين جلال الدبيك والتأكيد على حقوق المهندسين

بيت لحم /PNN/ نظمت نقابة المهندسين وتجمع النقابات المهنية، في محافظة بيت لحم، وقفة احتجاجية، أمام مقر نقابة المهندسين، في مدينة بيت لحم، احتجاجا على الاعتداء الاثم بقيام مجهولين خارجين عن القانون بإطلاق النار على منزل نقيب المهندسين المهندس جلال الدبيك، يوم الأحد الماضي الى جانب التاكيد على مطالب المهندسين العاملين في وزارات الحكومة والمجالس البلدية.

ورفع المشاركون في الوقفة شعارات تندد بحادث الاعتداء بإطلاق النار على منزل نقيب المهندسين جلال الدبيك، واصفين هذا الاعتداء بالجريمة النكراء التي تهدد وحدة المجتمع الفلسطيني، والسلم الاجتماعي.

وندد المهندس عصام قمصية رئيس نقابة المهندسين – فرع بيت لحم في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ، بالاعتداء الاثم على منزل نقيب المهندسين الدبيك، وطالب الجهات الأمنية المختصة بالإسراع في الكشف عن مرتكبي هذه الجريمة التي تهدد السلم المجتمعي وتقديمهم للقضاء العادل.

وأكد المهندس قمصية أن هذا الاعتداء يشكل اعتداء صارخا على امن وسلامة المواطنين، ويفسح المجال واسعا أمام مخاطر الفلتان الأمني التي تهدد مجتمعنا الفلسطيني.

كما جدد المهندس قمصية على ان الوقفة تاتي للتاكيد على نزاع العمل مع الحكومة الفلسطينية و وزارة الحكم المحلي الذي يطالب بتطبيق الاتفاقيات التي تمت مع الوزارة بشان حقوق المهندسين العاملين في الحكومة و مجالس الحكم المحلي مشددا على ان المطالب مطالب عادلة .

لمشاهدة الوقفة بالفيديو الضغط هنا

واضاف ان النقابة بصدد تصعيد اجراءاتها في الايام المقبلة اذا لم تقم الجهات المعنية باعطاء المهندسين العاملين في الحكومة حقوقهم كما اكد في الوقت ذاته على قبول التوجه الى محكمة العدل العليا وان النقابات ستلتزم باي موقف يصدر عن المحكمة.

من جهته قال المهندس عبد فواغرة عضو لجنة الموظف المهندس في نقابة المهندسين اكد رفض الاعتداء على نقيب المهندسين موضحا ان المطالب ليست وليدة اللحطة وهي مطالب ينص عليها القانون موضحا ان المطالب بدات منذ العام 2012 ولكن تم تاجيلها بسبب الظروف التي تمر بشكل متواصل على شعبنا كما انه تم تشكيل لجان للنقاش والحوار وتم التوصل للقرارات والاتفاقيات التي اعلن عنها مجلس الوزراء بالموافقة لكننا نطالب باوراق رسمية لما اعلن عنه في مجلس الوزارء مؤكدا ان المطالب للمهندسين مطالب قانونية بحتة

واكد حسن عبد الجواد عضو الامانة العامة لنقابة الصحفيين وتجمع النقابات المهنية ببيت لحم على دعم النقابات المهنية في النجمع والبالغ عددها ثلاثة عشر نقابة لمطالب نقابة المهندسين الخاصة بالمهندسين العاملين في الوزارات الحكومية.

واشار عبد الجواد ان تجمع النقابات المهنية والنقابات في بيت لحم تمثل راي الجمهور وانها رافعة للعمل النقابي في فلسطين داعيا النقابات في مختلف المحافظات للتوحد من اجل حقوق كافة العاملين فيها.

شركة كهرباء القدس