الشريط الاخباري

التنمية الإجتماعية: نعمل للإنطلاق ببرامج التمكين للأشخاص ذوي الإعاقة

نشر بتاريخ: 04-03-2021 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- ناقشت الإدارة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة بوزارة التنمية الاجتماعية، خطة عملها الميدانية باجتماع عبر نظام "الزوم"، لمرشدي الدمج والإعاقة في المديريات، وذلك من أجل وضع تقييم للمرحلة السابقة وإعادة ترتيب الأوضاع للانطلاق بتنفيذ خطة العام الجاري، في سبيل خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية والرعاية أنور حمام أن الوزارة وضمن خطتها تعمل مع كافة الشركاء من أجل الانطلاق ببرامج التمكين الاقتصادي للأشخاص ذوي الاعاقة الأمر الذي يعتبر أولوية من أجل تمكينهم وأسرهم اقتصاديا.

كما تطرق حمام للجهود المبذولة حول شراء الخدمة من الجمعيات التي تعنى بالأشخاص ذوي الإعاقة، حيث أن هذا الملف دائم الحضور على أجندتها من أجل دعم وتعزيز هذه الجمعيات التي نعتبرها شريك أساسي مع وزارة التنمية في تقديم الخدمات.

ومن جانبه، أكد مديرعام الإدارة العامة للأشخاص ذوي الاعاقة عجاج عجاج على دعم وزير التنمية د. احمد مجدلاني المتواصل لمختلف البرامج والأنشطة المتعلقة بفئة الأشخاص ذوي الاعاقة وكل الفئات المهمشة وأن ذلك يعتبر واجب وطني وأخلاقي ومسؤولية للنهوض بالمجتمع ومؤسساته للوصول إلى التنمية المستدامة.

وأشار عجاج إلى استعداد الإدارة لتقديم كل ما يلزم من أجل إنجاح هذه الخطة التي تزيد من كفاءة الموظفين ومواكبة التطورات الحديثة، وبالإضافة لتنسيق الجهود مع كافة الشركاء المجتمعيين بما يخدم خطة العمل وتنفيذها والتي ستركز في المرحلة القادمة على ضبط عملية شراء الخدمة والتمكين الاقتصادي والرعاية المنزلية.

وأكد أن الوزارة، أولت أهمية بالغة لخدمات الدعم النفسي والاجتماعي لفئة الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث تم تقديم خدمة الدعم النفسي- الاجتماعي، عبر مرشدي الدمج والإعاقة المنتشرين في كافة مديريات التنمية الاجتماعية في جميع المحافظات.

وثمّن عجاج الجهود التي يبذلها مرشدو الدمج والاعاقة بالميدان منذ جائحة كورونا ومازال حتى الان العمل مستمر لخدمة الأشخاص ذوي الاعاقة.

وأوضح أن الإدارة العامة تولي أهمية بالغة لجهود مرشدي الدمج والإعاقة في الميدان ، وتستمع لكافة الملاحظات الواردة من أجل وضعها ضمن خطة التدخل للاستجابة للاحتياجات بما يمكنها من تقديم تدخلاتها بالسرعة الممكنة.

وحضر الإجتماع من الإدارة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة كلا من فدوى محارمة، رجا نيروخ، إياد الديك، علي عساكره، عباس ذياب، ورولا ادكيدك، ومرشدو الدمج والإعاقة في المديريات.

شارك هذا الخبر!