حملة ع كيفك
الرئيسية / ثقافة وفنون / فيديو PNN: لنهزم الوباء مسابقة فنية استثنائية يطلقها الفندق المحاط بالجدار بهدف توظيف الفن لزيادة الوعي للوقاية كورونا 

فيديو PNN: لنهزم الوباء مسابقة فنية استثنائية يطلقها الفندق المحاط بالجدار بهدف توظيف الفن لزيادة الوعي للوقاية كورونا 

بيت لحم /PNN/ اطلق جالري فندق ذا وولد اوف في بيت لحم مسابقة فنية استثنائية للشباب بعنوان “لنهزم الوباء” بهدف توظيف الفن لزياده الوعي العام للوقايه من الوباء ، واختيار افضل عمل فني بصري او سمعي مؤثر لتوعية الناس وتشجيعهم على اخذ الحيطة و الحذر بالتعامل مع حالة الوباء التي نعيش بها، ولاستخدام هذا العمل في حملات توعوية محلية وممكن عالمية.

وقال وسام سلسع مدير فندق ذا وولد اوف خلال استضافته ضمن برنامج صباحنا غير الذي تنتجه وتبثه شبكة فلسطين الاخبارية PNN ويبث عبر ريسفر حضارة ومواقع التواصل المختلفة التابعة للشبكة ان الهدف من اطلاق هذه المسابقة الاستثنائية هو استخدام الفن لزيادة الوعي حول اهمية التباعد الالتزام بالاجراءات كنوع من المساهمة المجتمعية من قبل الفندق لحماية المجتمع.

واشار الى ان اختيار العنوان لنهزم الوباء جاء من الحاجة لهزيمته من خلال الالتزام بالاجراءات وتطبيق التباعد لان الحل ليس في اللقاح بل في الالتزام بالاجراءات التي بات من الواضح اننا سنكون مضطرين للتعايش مع الوباء لفترة طويلة وبالتالي لا بد من رفع وعي الناس حول دورهم في مواجهة الوباء عنهم وعن غيرهم لان من لا يلتزم بالاجراءات هو انسان مستهتر ولا بد من رفع وعي كل انسان مشددا على ان تفاصيل المسابقة تشمل عددا من المواضيع المقترحة للمسابقة وهي التباعد الاجتماعي و النظافة و التعقيم و الوقايه بكافه اشكالها و الالتزام بالتعليمات الوقائية و المساهمة المجتمعية للمساعدة في محاربة الوباء.

لمشاهدة اللقاء مع مدير فندق ذا وولد اوف وتفاصيل المسابقة الصغط هنا 

واشار الى ان مسابقة لنهزم الوباء هي استثنائية لانها تاتي في ظروف مختلفة كما ان طريقة المسابقات الثلاث في ادارتها من حيث الادارة ولجان التحكيم والتصويت والعرض بالجاليري كانت مختلفة حيث تقرر ان يتم اعتماد نسبة اكبر على التصويت للوحات عبر موقع الفندق على الفيس بوك بسبب اغلاق الفندق وعدم افتتاح الفندق نتيجة الجائحة كونه ملتزما بالاجراءات حيث لن يفتتح الا بعد التاكد من انتهاء الوباء وصدور قرار من الجهات المعنية من وزارات السياحة والصحة.

واشار سلسع الى ان المعنين بالمسابقة والمشاركة فيها بامكانهم المشاركة باحد الاعمال الفنية في مجالات الرسم او النحت او  عمل فيديو لا يتجاوز مدته دقيقة واحدة… كوميدي ، تثقيفي او ارشادي الى اخره او  اغنية او موسيقى ذات علاقة بالموضوع او اي عمل اخر له علاقة بالفن البصري او السمعي كما اشار ان بامكان اي طفل او انسان او شاب او صبية يرغبون بالمشاركة بمقطع فني او كوميدي او فيديو يكون تاثيرها قوي متوقعا ان يكون مشاركات من كل انحاء الوطن معربا عن الامل بان تساهم المشاركات حركة في المجتمع اتجاه تحقيق الهدف المرجو..

واوضح انه سوف يتم اعتماد التصويت من خلال موقع الفندق على الفيسبوك https://www.facebook.com/walledoffhotelgallery مضيفا ان اخر موعد للتقديم الخامس عشر من نيسان 15-4-2021 فيما سوف يتم احتساب الاصوات في صفحة الفندق لغاية تاريخ 20-4-2021 بحيث يحتسب نسبة 60% من التصويت الالكتروني وذلك من خلال الاعجاب . و 40% سوف تقررها اللجنة المختصة.

وحول الجوائز المعنوية والمادية قال سلسع انه سيتم عرض افضل عملين فنيين في جالري فندق ذا وولد اوف لتكريم الفائزين و سوف يقوم الجالري بمشاركة الاعمال المتقدمة المميزة على مستوى عالمي، و سنقوم بترويجها بشكل واسع على نطاق محلي.

اما الجوائز المالية فاشار سلسع ان الجائزة الاولى ستكون قيمتها الف دولار امريكي و الجائزة الثانية خمسمائة دولار امريكي و في حال بيع اي عمل فني ، يكون لصالح المشارك كاملا! وفي حال اهتمام اي من الجهات باي عمل فني مشارك لتطويره او استخدامه ، سوف نقوم بالمساعده على تسهيل الامور !

وحول طرق الاشتراك بالمسابقة اشار سلسع انه سيكون بامكان الراغبين بالمشاركة ارسال صورة العمل او رابط العمل عبر البريد الالكتروني [email protected] بموعد اقصاه 15-4-2021 او التواصل من خلال الصفحة https://www.facebook.com/walledoffhotelgallery في لحظه الانتهاء من العمل واستلامه من قبلنا سوف نقوم بنشر العمل على صفحتنا ، ويمكن للمشترك او المشتركة مشاركه العمل على حسابه ا الخاص.

كما اشار الى انه سيتم نشر صور الاعمال الفنيه المتقدمه فورا بعد استلامها للبدء للتصويت عليها  عبر ارسالها على البريد الالكتروني: [email protected] داعيا الجميع الى مشاركة الاعلان المنشور على صفحة الفندق للوصول لعدد اكبر من المشتركين.

وحول زيارة سفير الاتحاد الاوروبي في فلسطين لفندق ذا وولد اوف قال سلسع انه فعلا السائح والزائر الاول الذي تم التنسيق له لزيارة الفندق من قبل وزارة السياحة الفلسطينية حيث تمت الزيارة وسط العمل الجاري على تطوير الفندق ورسالته مشددا على ان هناك جهود للتطوير في هذا الاطار .

شركة كهرباء القدس