حملة السرعة ماكس
الرئيسية / محليات / جمعية التنمية المجتمعية تنتخب إداراتها الجديدة

جمعية التنمية المجتمعية تنتخب إداراتها الجديدة

بيت لحم/PNN- عقدت جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر في بيت لحم، إجتماعا لهيئتها العامة التاسع العادي، بحضور غالبية أعضائها، بنصاب قانوني بالإضافة لأعضاء الهيئة الإدارية وأعضاء الطاقم التنفيذي للجمعية.

وافتتح رئيس الهيئة الإدارية للجمعية الدكتور عماد الزير الإجتماع، وقام بعرض الأجندة المنوي مناقشتها وإقرارها من قبل الهيئة العامة.

بدوره، قدم المدير التنفيذي للجمعية أ. خالد شناعة شرحا مفصلا للتقرير الإداري للسنة الماضية (2020)، موضحا المشاريع والأنشطة التي تم تنفيذها، منوها للصعوبات التي واجهت الجمعية خصوصا من الناحية التمويلية خلال هذه الفترة والآليات التي تم العمل عليها لتخطي هذه الصعوبات بإيجاد مصادر تمويل ذاتية، مشيراً الى القوة الادارية والمالية التي تتمتع بها الجمعية، بالإضافة الى المؤهلات والقدرات المهنية التي يعمل بها طاقم الجمعية، وتأقلمه مع الحالة الصحية التي المت بالوطن والمرونة العالية لتحويل الانشطة للفضاء الالكتروني الخاص بالجمعية.

من جانيه، أشار رئيس الهيئة الادارية للجمعية الدكتور عماد الزير، أن الصعوبات التي مرت بها الجمعية هي صعوبات تمر بها فلسطين والعالم بأكمله، معبراً ان الجمعية رائدة في عملها مقارنة مع الكثير من المؤسسات التي تعمل بنفس الحقل، مؤكدا ان المشاريع التي تقدمها الجمعية توفر جزء مهم من الدعم المالي لاستمرار الجمعية ومنها المشاريع المتعلقة بالمبادرات الشبابية والمجتمعية والمناظرات والريادة، مقترحاً تطوير المزيد من الافكار والانشطة والمشاريع الإبداعية، وبين ان تقييمات الشركاء والمختصين وضعت الجمعية في مصاف المؤسسات المتقدمة وذات الملاءة العالية اداريا وفنيا سوآءا على الصعيد المحلي او الاقليمي أو الدولي.

قدم الدكتور الزير بالتعاون مع امين الصندوق أ. عمر عيسى التقرير المالي عن نفس الفترة المنتهية 31/12/2020 بين من خلالها التدفقات المالية وحجم المصروفات والنفقات والإيرادات خلال الفترة وتم عرض التقرير على الهيئة العامة للمصادقة عليه، مجيباً على الاستفسارات ومن ثم اعتماد التقرير بالتصويت بالإجماع. وتم خلال الاجتماع ابراء ذمة اعضاء الهيئة الادارية للعام المنصرم واعتماد تجديد عقد مدقق الحسابات الخارجي للجمعية “السيد اكرم ابو الزلف” لسنة مالية إضافية.

ومن ثم تم فتح باب الترشح لعضوية مجلس الادارة للجمعية وتم التوافق على التالية اسماؤهم بالتزكية كما تم توزيع المناصب الادارية بينهم خلال اجتماع فوري تلا اجتماع الهيئة العامة على النحو التالي:

الدكتور عماد الزير: رئيس مجلس الادارة

أ.انطون سلمان: نائب رئيس مجلس الادارة

أ. عمر عيسى: أمين الصندوق

الدكتور فايز ابو عامرية: أمين السر

بالإضافة لعضوية كل من: الدكتور ياسر شاهين، أ. جريس ابو غنام، رشا صبح، رنا ابو فرحة، رنا بعلوشة.

وفي نهاية الجلسة قدم الدكتور الزير رئيس الهيئة الإدارية الشكر الجزيل للهيئة الادارية القديمة على  دعمهم المتواصل والدائم لإنجاح هذه الجمعية وتحقيق أهدافها، كما وشكر الطاقم التنفيذي للجمعية  على حجم الأداء والانجاز الذي يعبر عن انطلاقة نوعية ومستقبل مشرق للجمعية في ظل الظروف الصحية والاقتصادية الصعبة، ودعى اعضاء الهيئتين الادارية والعامة للتواصل بشكل فاعل مع الادارة التنفيذية للجمعية لطرح الافكار والانشطة والمشاريع لتنفيذها ضمن اهداف الجمعية المستقبلية.

شركة كهرباء القدس