حملة ع كيفك
الرئيسية / أسرى / الافراج عن القيادي الاسير غسان زواهرة بعد اعتقال اداري دام سنتين واربعة اشهر

الافراج عن القيادي الاسير غسان زواهرة بعد اعتقال اداري دام سنتين واربعة اشهر

بيت لحم /PNN/  نجيب فراج – اطلقت سلطات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم عن الاسير القيادي غسان ابراهيم زواهرة”38 سنة ” من سكان مخيم الدهيشة بعد اعتقال اداري استمر سنتين واربعة اشهر.

ونظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حفل استقبال حاشد للاسير زواهرة حيث القيت الكلمات بهذه المناسبة حيث قدم المتحدثون التهاني للاسير وعائلته مشددين على محورية قضية الاسرى مؤكدين ان حريتهم هي مسالة مصيرية لشعبنا اذ يمثلون عنوانا هاما في نضال قضيتنا العادلة، مؤكدين ان الشعب الفلسطيني لن يترك اسراه خلف القضبان.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت زواهرة وهو من سكان مخيم الدهيشة قبل عامين ونصف ، وحولته إلى الاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر وجددت له خمس مرات، ليكون قد تجاوز اعتقاله السقف الذي حددته قوات الاحتلال للمعتقلين الإدارين والبالغة حدها الأعلى عامين، وبذلك يكون زواهرة من بين المعتقلين القلة الذين تجاوز اعتقالهم العامين خلال السنوات الماضية.

ولاحقت قوات الاحتلال الاسرائيلي زواهرة سنوات عديدة، إذ سُجن في عام 2002 لمدة سبع سنوات، وأطلق سراحة بعد ذلك، ومن ثم اُعتقل إداراياً بعد عام، وحكم لمدة 16 شهراص، وفي عام 2014 أعتقل من جديد إدارياُ، ومكث في السجن عاماً ونصف العام، وبعد عدة أشهر اُعتقل مرة أخرى إدراياً، ومكث عامين، وخلال هذه المدة وفي بداية شهر تشرين اول من عام 2015 استشهد شقيقه معتز برصاص الاحتلال في مواجهات اندلعت في محيط قبة راحيل شمال بيت لحم.

وفي عام 2016، اعتقل إدراياً مرة أخرى لمدة عامين، وأطلق سراحه في شهر تموز 2018 وبعد خمسة أشهر اُعتقل مرة أخرى وذلك في العاشر من شهر تشرين ثاني ليحول إدارياً لمدة ستة أشهر، وجرى تمديدها أربع خمس مرات.

شركة كهرباء القدس