الشريط الاخباري

خلال استقباله السفير المصري.. اشتية:نريد أن يكون التزود بالغاز من مصر وليس من إسرائيل

نشر بتاريخ: 07-03-2021 | سياسة , أقتصاد , PNN مختارات
News Main Image

رام الله/PNN- استقبل رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الأحد، في مكتبه برام الله، السفير المصري لدى فلسطين طارق طايل، حيث أطلعه على آخر المستجدات السياسية، وجهود الحكومة في مواجهة فيروس "كورونا".

وبحث اشتية مع السفير المصري الحلول المقترحة لحل أزمة الكهرباء في قطاع غزة جذريا، لا سيما من خلال مشروع إنشاء خطوط ناقلة للغاز إلى القطاع بتمويل قطري أوروبي.

وناقش رئيس الوزراء مع السفير المصري الجهود الفلسطينية المصرية المتعلقة باستثمار غاز غزة، عقب توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين بحضور سيادة الرئيس محمود عباس، مؤكدا الحرص على أن يكون التزود بالغاز من مصر وليس من إسرائيل للتخلص من التبعية لها في هذا الجانب.

ووضع رئيس الوزراء، السفير طايل في صورة التحضيرات الجارية لعقد الانتخابات التشريعية، وحرص الجميع على إنجاحها في ظل الظروف السياسية الصعبة، مشيدا بالدور المصري المهم في رعايته المصالحة الوطنية ودعم القضية الفلسطينية.

وحول العلاقة مع الإدارة الأميركية الجديدة، أوضح اشتية: "نعمل على استراتيجية واضحة في التعامل مع الإدارة، مؤكدا أهمية أن لا تكون العلاقة الفلسطينية الأميركية مرتكزة على العلاقة مع إسرائيل فقط".

من جانبه، أكد السفير المصري مواصلة دعم بلاده للجهود الفلسطينية في تحقيق المصالحة الوطنية وإجراء الانتخابات، مشيرا إلى أن العمل جارٍ لإرسال مراقبين مصريين للمشاركة في الجهود الدولية للإشراف على الانتخابات.

شارك هذا الخبر!