حملة السرعة ماكس
الرئيسية / متفرقات / شي يشدد على التنمية عالية الجودة وتحسين رفاهية الشعب

شي يشدد على التنمية عالية الجودة وتحسين رفاهية الشعب

بكين 7 مارس 2021 (شينخوا) شدد الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم (الأحد)، خلال مشاركته في مداولات خلال الدورة السنوية للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، أعلى هيئة تشريعية في البلاد، على ضرورة بذل جهود لتحقيق تنمية عالية الجودة بثبات وتحسين رفاهية الشعب.

وفي أثناء مشاركته في المداولات مع زملائه المشرعين من مقاطعة تشينغهاي شمال غربي الصين، أشار شي، وهو أيضًا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، إلى أن التنمية عالية الجودة، هي المطلب العام لجميع جوانب التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف أن هذا لم يعد مطلبا فقط للمناطق المتقدمة ولكنه سيكون مطلبا يتعين تنفيذه من جميع المناطق، مشجعا كل منطقة على السعي إلى تحقيق تنمية عالية الجودة قائمة على الظروف المحلية.

وحث على بذل الجهود لدمج التنمية عالية الجودة مع جهود تحقيق تطلع الشعب نحو حياة أفضل.

وأعرب شي عن معرفته الكاملة بعمل تشينغهاي على مدار العام الماضي وتنميتها خلال الخطة الخمسية الـ13 (2016-2020)، مشجعا المقاطعة على التنفيذ الكامل والصادق لفلسفة التنمية الجديدة والالتزام بالنهج المرتكز على الشعب ومواصلة تعميق الإصلاح والانفتاح.

ويتعين بذل الجهود للسعي تجاه تحقيق إنجازات جديدة في حماية إيكولوجيا هضبة تشينغهاي-التبت وكذا التنمية المستدامة، بحسب شي.

وبناء على مميزاتها ومواردها، ينبغي على تشينغهاي تطبيق استراتيجية التنمية المدفوعة بالابتكار وتعجيل بناء قاعدة صناعية ذات طراز عالمي على بحيرة الملح، بحسب شي.

وينبغي على المقاطعة أيضا العمل على جعل نفسها منطقة للطاقات النظيفة ووجهة للسياحة البيئية العالمية ومصدرا للمنتجات الزراعية والحيوانية الخضراء والعضوية، بحسب شي، مشددا على بذل الجهود الخاصة بتعزيز نظام اقتصادي أخضر ومنخفض الكربون ودائري.

وتتحمل المقاطعة مسؤولية كبيرة فيما يخص ضمان الأمن الإيكولوجي والتنمية المستدامة للأمة، ويجب عليها الاضطلاع بمسؤولية المهام الخاصة بالحفاظ على الأمن الإيكولوجي وحماية منطقة سانجيانغيوان (منابع الأنهار الثلاثة) و”برج مياه الصين”.

كما يتعين على تشينغهاي إقامة توازن بين تطوير صناعة السياحة وحماية البيئة لجعل المياه الصافية والجبال الخصبة دائما ميزة ومصدر فخر لتشينغهاي، بحسب شي.

وأكد بذل الجهود لتعزيز مناطق الضعف في رفاهية الشعب وتلبية المتطلبات الرئيسية لحياة الشعب بثبات وتحسين توافر وجودة الخدمات العامة الأساسية.

وطالب شي السلطات المحلية بدعم التنمية المنسقة بين المناطق الريفية والحضرية ودفع النهوض الريفي على كل الجبهات وتحسين رفاهية الشعب وبناء ريف اشتراكي جديد يتسم بالجمال والازدهار والتناغم.

ومشددا على التطبيق الكامل للسياسات القومية والدينية للحزب، دعا شي إلى بذل الجهود لدعم الازدهار المشترك والوحدة بين جميع المجموعات القومية.

ومسلطا الضوء على الحملة بشأن تعلُم وتعليم تاريخ الحزب بين جميع أعضائه، قال شي إن المهمة الأساسية للحملة هي تعزيز مبادئ ومثل وقناعات جميع أعضاء الحزب وضمان البقاء على الإخلاص للتطلع الأصلي والمهمة الأصلية.

كما ينبغي على الحملة المساعدة في توجيه الشعب لاتباع قيادة الحزب بشكل ثابت في البناء الكامل لدولة اشتراكية حديثة.

شركة كهرباء القدس