حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / تربية الخليل تطلق فعاليات الأيام الإرشادية لطلبة الثانوية العامة 2021

تربية الخليل تطلق فعاليات الأيام الإرشادية لطلبة الثانوية العامة 2021

الخليل/PNN-  أطلقت مديرية التربية والتعليم في الخليل، اليوم، فعاليات الإيام الإرشادية لطلبة الثانوية العامة والتي تنظمها وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي.
وشارك في إطلاقه مدير عام التربية والتعليم بسام طهبوب، ومدير جامعة القدس المفتوحة فرع الخليل تيسير أبو ساكور، وسماح أبو زينة و أحمد النتشة ممثلين عن جامعة القدس المفتوحة، ومنى ارزيقات ممثلة عن جامعة الخليل، وسندس التلبيشي، وطارق البيطار وزياد شاور ممثلين عن جامعة بوليتكنك فلسطين، والمدير الفني خالد النجار، ورئيس قسم الإرشاد والتربية فايز شرف، ورئيس قسم العلاقات العامة سارة زلوم، ومشرفتا الإرشاد أمل نيروخ وميسون الشريف، ومرشدة المديرية نجوى الجولاني، ومدير مدرسة الحسين بن علي خليل صلاح، وطلبة من مدرسة الحسين بن علي.

من جانبه، أكد مدير عام التعليم التربية بسام طهبوب أهمية عقد هذه الأيام الإرشادية، بما يجسد حرص الوزارة على تقديم الإرشاد اللازم لطلبة الثانوية العامة؛ خاصةً من حيث بعملية اختيار التخصصات المناسبة التي يحتاجها سوق العمل، بما يتناسب وقدرات وميول الطلبة من ناحية وسوق العمل من ناحية أخرى.

ونيابة عن الجامعات الفلسطينية القى أبو ساكور كلمة نقل فيها تحيات رؤساء الجامعات الفلسطينية في الخليل، وأكد أن البرامج الأكاديمية الموجودة في الجامعات الثلاث جاءت لتلبي رغبات الطلبة في مدينة الخليل بالإضافة الى أن برامجها الأكاديمية تضاهي البرامج في المؤسسات الأكاديمية في الوطن والخارج ، واستعرض تجربة الجامعات الفلسطينية ودورها في طرح برامج تلبي الاحتياجات للطلبة وتواكب التطورات في سوق العمل الفلسطيني.

ونوه شرف إلى أن القرار المهني بحاجة إلى الموازنة بين الطموح والميول وحاجة السوق الأمر الذي يترتب عليه اتخاذ قرارات مدروسة عند الالتحاق بالتخصص الأكاديمي، ولفت إلى أهمية تحقيق التميز في التخصص العلمي بما يسهل الانخراط بسوق العمل.
وأشار صلاح أن طلبة الحسين بن علي هم بالطلية في الانتساب للجامعات الفلسطينية ونسبة كبيرة منهم يلتحقون بالتخصصات الأكاديمية في جامعات الوطن لدور برامجها في تلبية طموح الطلبة.

وشملت فعاليات اليوم الإرشادي التي نظمت في قاعة مدرسة الحسين بن علي التعريف بالجامعات الفلسطينية وعرض فيديو حول برامجها التعليمية وتقديم النشرات الإرشادية.

شركة كهرباء القدس