حملة السرعة ماكس
الرئيسية / سياسة / الوكيل جادو تطلع نظيرتها في السلفادور على آخر المستجدات السياسية

الوكيل جادو تطلع نظيرتها في السلفادور على آخر المستجدات السياسية

رام الله/PNN- أطلعت وكيلة وزارة الخارجية والمغتربين أمل جادو، مساء اليوم، نظيرتها في السلفادور، السيدة باتريسيا كومانداري زنوتي، على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، خاصة فيما يتعلق بقرار محكمة الجنائية الدولية انصاف الشعب الفلسطيني وفتح تحقيق بالجرائم الاسرائيلية المرتكبة بحق شعبنا.

واشارت جادو الى ان الشعب الفلسطيني دائما متمسك بالامل وبالفرص التي تتيح له الاستمرار في المضي قدما نحو تحقيق تطلعاته المشروعة في الاستقلال والحرية، وباننا ننتظر ما ستحمله الادارة الجديدة في واشنطن من خطوات جدية للعدول عن مواقف الادارة السابقة وباننا مستعدون للحوار والتفاعل مع اي مبادرات او مقترحات من شأنها فك الجمود السياسي التي مرت به قضيتنا خلال الاعوام الماضية.

كما وعبرت عن أهمية تعزيز الحوار مع جميع اصدقائنا وشركائنا في العالم وتنسيق المواقف، وثمنت العلاقات الثنائية التي تجمع دولة فلسطين بجمهورية السلفادور، حيث اعترفت السلفادور بدولة فلسطين عام ٢٠١١ وتم التوقيع على اقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين عام ٢٠١٣، كما وابدت رغبتنا بتطوير هذه العلاقات على كافة المستويات، وطالبت النظر في اهمية تعيين سفيرا للسلفادور في فلسطين من اجل استكمال العمل المشترك المميز ما بين البلدين.

كما ودعت جادو نظيرتها التي تأتي من اصول فلسطينية، الى زيارة دولة فلسطين في اقرب وقت ممكن وعقد مشاورات سياسية ما بين وزاراتي الخارجية، وعبرت عن فخرها الخاص بان ترى فلسطينيين متميزين في اماكن رفيعة المستوى في كافة اماكن تواجدهم، خاصة النساء منهم.

من جهتها، اكدت السيدة باتريسيا سعادتها بعقد هذا اللقاء وشكرت الوكيل جادو على الشرح المفصل الذي قدمته لها عن المستجدات الراهنة في ارض فلسطين، وابدت رغبتها القلبية بان تزور فلسطين في اقرب وقت ممكن، كما ورحبت بفكرة افتتاح سفارة للسلفادور في فلسطين وبانها ستتابع تحقيق ذلك عن قرب.

وتم الاتفاق في نهاية اللقاء على مواصلة التواصل بشكل دائم من اجل العمل على تنفيذ كافة الافكار التي طرحت من الجانبين.

جادو تطلع ممثل جمهورية سنغافورة على آخر المستجدات السياسية

على صعيد اخر عقدت الدكتورة أمل جادو شكعة، وكيل وزارة الخارجية والمغتربين، لقاءً افتراضياً مع ممثل جمهورية سنغافورة لدى دولة فلسطين هوازي ديبي، حيث تناول الاجتماع آخر المستجدات والتطورات السياسية على الساحة الفلسطينية، والانتهاكات الاسرائيلية المتصاعدة في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، والتحضيرات الجارية لعقد الانتخابات الفلسطينية.

وشددت جادو على أهمية تدخل المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لضمان مشاركة الفلسطينيين في القدس في الانتخابات من حيث الحق في الترشح والانتخاب، كما ورحّبت بمشاركة مراقبين دوليين من جمهورية سنغافورة بالانتخابات الفلسطينية المقبلة.

هذا وثمّنت الوكيل جادو التعاون الثنائي بين البلدين وأهمية تعزيزه وتطويره في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، ودور سنغافورة في بناء القدرات الفلسطينية من خلال الدورات المتعددة التي استفاد منها الكوادر الفلسطينية العاملة في مختلف المؤسسات الحكومية والرسمية، كما وأكّدت على تطلع الجانب الفلسطيني الى اعتراف سنغافورة بدولة فلسطين، وأهمية عقد الجولة الثانية من المشاورات السياسية خلال هذا العام.

من جانبه، أكّد ديبي على موقف بلاده الداعم لحل الدولتين، والالتزام بتقديم الدعم وتطويره لبناء القدرات الفلسطينية في المجالات المعنية.

شركة كهرباء القدس