حملة ع كيفك
الرئيسية / أسرى / الاسيران احمد صلاح وحلمي هماش يدخلان عامهما الثامن عشر في الاسر

الاسيران احمد صلاح وحلمي هماش يدخلان عامهما الثامن عشر في الاسر

بيت لحم /PNN/ تقرير هاني بشير – دخل الاسيران احمد صلاح من مدينة بيت لحم والاسير حلمي هماش من مخيم الدهيشة عامهم الثامن عشر في سجون الاحتلال الاسرائيلي وهما من الاسرى المحكومين بالسجن المؤبد .

وقالت مصادر محلية ان الأسير أحمد صلاح أحمد صلاح (45عاما) من بيت لحم، دخل عامه 18 في سجون الاحتلال وهو محكوم 21 مؤبد و 50 عاما، ويقبع اليوم في سجن (ريمون)،

واشارت المصادر ان الأسير (صلاح) قد اصيب بشكل بليغ أثناء حصاره في كنيسة المهد وذلك قبل اعتقاله عام 2004 إبان انتفاضة الأقصى، وخلال فترة اعتقاله فقد والدته عام 2009ولم تتمكن شقيقته الوحيدة من زيارته منذ 4 سنوات بحجة”عدم وجود صلة قرابة” .

على صعيد ذات صلة دخل الأسير حلمي هماش (44عاما) و المحكوم بالسجن 11 مؤبد عامه الثامن عشر في سجون الاحتلال الاسرائيلي بعد اعتقاله في مخيم الدهيشة لمقاومته الاحتلال والاجتياح الاسرائيلي في الانتفاضة الثانية.

واشارت المصادر المختصة بقضايا الاسرى أن الأسير حلمي هماش وهو من افراد الشرطة الفلسطينية واحد نشطاء حركة فتح  تعرض لتحقيق قاسٍ خلال اعتقاله كما وتعرض منزله للهدم أثناء اعتقاله 2004، هذا الى جانب فقدانه  والديه وهو في الاسر حيث توفي والده قبل عدة اشهر.

شركة كهرباء القدس