أخبار عاجلة
حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / لمتابعة الاستعدادات: وصول السفير الاوروبي لغزة وكحيل يؤكد بحث اللجنة امن الانتخابات باجتماعات الفصائل بالقاهرة

لمتابعة الاستعدادات: وصول السفير الاوروبي لغزة وكحيل يؤكد بحث اللجنة امن الانتخابات باجتماعات الفصائل بالقاهرة

رام الله /PNN/أعلن مسؤول الإعلام في مكتب الاتحاد الأوروبي في القدس شادي عثمان، أن ممثل الاتحاد لدى فلسطين سفين كون فون بورغسدورف سيعقد اجتماعا مع لجنة الانتخابات في غزة التي وصلها صباح اليوم.

وذكر عثمان لوكالة أنباء الصين (شينخوا)، أن جهود الاتحاد الأوروبي منصبه على إجراء الانتخابات في كافة الأراضي الفلسطينية وأن تكون نزيهة وشفافة بمشاركة الكل الفلسطيني وتمثل الشعب الفلسطيني وتساهم في تجديد الشرعيات

و أعلن مسئول في لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية اليوم (الأربعاء)، أن اللجنة ستشارك في اجتماعات الفصائل الفلسطينية المقررة في مصر الأسبوع المقبل لاستكمال المباحثات بشأن إجراء الانتخابات العامة.

وقال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل للصحفيين في مدينة رام الله، إن اللجنة ستركز في النقاش على أمن العملية الانتخابية بشكل أساسي والتوافق على الجهة المشرفة وعملية التحقق من عدم المحكومية بمرشحي القوائم الانتخابية.

وذكر كحيل، أن اللجنة ستطلع الفصائل الفلسطينية على سير الخطوات التي تقوم بها لإنجاح الانتخابات، لافتا إلى أن فتح باب الترشح للانتخابات التشريعية سيتم وفق المخطط في 20 من شهر مارس الجاري ويستمر لمدة 12 يوما.

وأشار إلى أن لقاء عقد مع ممثلي الفصائل الفلسطينية أمس الثلاثاء تم خلاله شرح كافة متطلبات عملية الترشح والأمور التي يجب على كل ممثل قائمة أن يتأكد من وجودها حتى يضمن قبول القائمة ومرشحيها وإجراءات تتعلق بالتأمينات ورسوم الترشح.

وأوضح كحيل، أن هناك توافقا من الفصائل الفلسطينية على فترة الترشح بكافة تفاصيلها، وأن اللجنة أعدت “وسائل وأدوات كبيرة للتوعية وتحقيق العدالة بين الجميع خلال فترة الترشح للانتخابات”.

ومن المقرر إجراء انتخابات تشريعية فلسطينية في 22 مايو المقبل، تتبعها انتخابات الرئاسية في 31 يوليو القادم، على أن تتبع بانتخابات لتشكيل المجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية في 31 أغسطس القادم.

شركة كهرباء القدس