حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / العمل الزراعي يبدأ سلسلة تدريبات تخصصية للمهندسين الزراعيين

العمل الزراعي يبدأ سلسلة تدريبات تخصصية للمهندسين الزراعيين

الخليل/PNN- نفذ اتحاد لجان العمل الزراعي، اليوم الأربعاء، دورة تدريبية متخصصة في تصميم شبكات الري الزراعية، لمجموعة من المهندسين الزراعيين والمزارعين الرياديين في محافظة الخليل، ويأتي هذا التدريب ضمن سلسلة تدريبات سيعقدها العمل الزراعي وستمتد خلال الأشهر القادمة. وتهدف سلسلة التدريبات المتخصصة هذه إلى تعزيز معرفة المهندسين والمزارعين المستهدفين في مجال تقنيات الحصاد المائي وتقنيات توفير المياه، وزيادة معرفة وقدرات المزارعين في إدارة الطلب على المياه وتقنيات جدولة الري.

كما ستتضمن هذه التدريبات تطوير قدرة المستهدفين على تقديم المشورة الفنية للمزارعين في مجال الري وإدارة المياه الزراعية. ويهدف اتحاد لجان العمل الزراعي من خلال تنفيذ هذه التدريبات المتخصصة، إلى تكثيف الإنتاج الزراعي بطريقة مستدامة من خلال تحسين التحكم في المياه من قبل المزارعين، والذي بدوره يؤدي إلى تحسين دخل المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة على وجه الخصوص، وتعزيز قدراتهم في كيفية تقدير العائد لموارد المياه وكيفية تحديد عمليات التخزين اللازمة لخزانات المياه.

وتعد التدريبات المتخصصة التي ينفذها اتحاد لجان العمل الزراعي جزءاً من استراتيجيته التي تهدف إلى خدمة المزارعين وتطوير قدراتهم عملياً وفنياً بكل ما يتعلق بالتقنيات الزراعية ما من شأنه زيادة إنتاجهم الزراعي وتحسين جودته، كما يهدف إلى تزويدهم بالخبرات والتقنيات الخاصة باستغلال الموارد الطبيعية وأهمية الحفاظ على استدامتها وفي مقدمتها المياه.

شركة كهرباء القدس