حملة السرعة ماكس
الرئيسية / متفرقات / جامعة فلسطين تستضيف اجتماع لجان المؤتمر الدولي الثالث بعنوان “القدس في المشهد العربي والرواية الفلسطينية”

جامعة فلسطين تستضيف اجتماع لجان المؤتمر الدولي الثالث بعنوان “القدس في المشهد العربي والرواية الفلسطينية”

الخليل/PNN- استضافت جامعة فلسطين اجتماع لجان المؤتمر الدولي الثالث بعنوان “القدس في المشهد العربي والرواية الفلسطينية” حيث كان باستقبالهم عميد التعليم المستمر وخدمة المجتمع د. أمجد الشنطي ممثلاً عن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور جبر الداعور، حيث استقبل د. الشنطي رؤساء اللجنة العلمية والتحضيرية كل من أ.د. سهيل دياب رئيس اللجنة العلمية و أ.جمال سالم رئيس الهيئة الفلسطينية للثقافة والفنون والتراث، وأعضاء اللجان وممثلي الجاليات العربية والدولية المشاركة في المؤتمر.

بدوره رحب د.الشنطي بالضيوف ونقل تحيات رئيس مجلس الإدارة السيد أ.كاظم دغمش ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور جبر الداعور ، وأشار إلى أن جامعة فلسطين تضع كل مقدراتها ومرافقها تحت تصرف لجان المؤتمر في سبيل إنجاح المؤتمر وفعالياته وتحقيق الهدف المنشود لما يمثله هذا المؤتمر من أهمية كبرى حيث يتناول المؤتمر القدس في المشهد السياسي والتاريخي والثقافي والحضاري والتعليمي وتجليات هذه المدينة العريقة الغالية على قلوب الفلسطينيين والمسلمين كافة في الرواية الفلسطينية.

بدوره شكر الأستاذ جمال سالم رئيس اللجنة التحضيرية إدارة الجامعة على الضيافة الكريمة والمساهمة والمشاركة الفعالة لجامعة فلسطين في إنجاح المؤتمر واحتضانها للفعاليات والأنشطة على هامش المؤتمر وأكد أن هذا المؤتمر يأتي تعزيزاً لمكانة القدس كعاصمة أبدية لفلسطين بإرثها الثقافي والحضاري، وأستعرض سالم مجموعة من الفعاليات التي تأتي على هامش المؤتمر.

وبدوره قام الأستاذ الدكتور سهيل دياب بعرض مجموعة من الأوراق العلمية والبحثية التي تم قبول ملخصاتها كمرحلة أولى للمشاركة في جلسات المؤتمر المقرر عقده في 17/مايو/2021، وأكد على ضرورة التواصل مع الباحثين المشاركين لتقديم أبحاثهم بشكلها النهائي في 17/ابريل/2021م.

واختتم الاجتماع بمجموعة من الأفكار والآراء حول الفعاليات التي ستقام خلال الثلاث أشهر القادمة، ابتداءً من 8/مارس/2021م وحتى 17/مايو/2021م، وهو يوم عقد المؤتمر قدمها أعضاء لجان المؤتمر و ينتمون إلى سبع جامعات محلية وخمس جامعات عربية ودولية.

شركة كهرباء القدس