حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / رئيس شركة فايزر : نتنياهو اتصل بي 30 مرة وفي منتصف الليل للحصول الى اللقاح

رئيس شركة فايزر : نتنياهو اتصل بي 30 مرة وفي منتصف الليل للحصول الى اللقاح

تل ابيب /PNN/ كشف الرئيس التنفيذي لشركة “فايزر” الأمريكية ألبرت بورلا، كواليس اختيار “إسرائيل” لإجراء دراسة حول لقاح الشركة ضد فيروس كورونا على الصعيد الوطني، وتقديم جرعات كافية لتطعيم جميع الإسرائيليين المؤهلين بسرعة.

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية، عن بورلا تأكيده أن ذلك جاء بعد عشرات المكالمات الهاتفية من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعضها كان في منتصف الليل.

وأشار بورلا إلى أن الحجم الصغير نسبيا لـ”اسرائيل” والسجلات الصحية الإلكترونية التي تغطي أكثر من 99% من الإسرائيليين، كانا السببين الرئيسيين لاختيارها كموقع للدراسة التي تجريها الشركة الأمريكية.

ومن ضمن الكواليس التي كشفها رئيس شركة “فايزر”، أن السبب الأساسي يعود إلى إصرار بنيامين نتنياهو على إجراء الدراسة في “إسرائيل”، واصفا إياه بـ”الهوس”.

وأشار بورلا إلى أن نتنياهو اتصل به أكثر من 30 مرة، ليسأله عن السلالات، وما هي البيانات التي لدى الشركة.

وأضاف رئيس “فايزر”: “كنت أقول له إنها الثالثة صباحا فيرد نتنياهو بـ”لا، لا، لا تقلق، أخبرني” أو كان يتصل بي ليسأل عن الأطفال، ويقول إنه بحاجة إلى التطعيم في المدارس، أو للسؤال عن النساء الحوامل، لذلك أقنعني بصراحة أنه سيكون على رأس الأمر”.

ومن الجدير ذكره، أن “إسرائيل” تتصدر دول العالم في التطعيم ضد الجائحة بعد أن بدأت حملتها في ديسمبر/ كانون الأول.

وتلقى أكثر من نصف السكان في “إسرائيل” جرعة واحدة على الأقل.

وبحسب وزارة الصحة الإسرائيلية، فإن لقاح “فايزر” منع 94% من الإصابات عديمة الأعراض وأوقف 97% من الحالات المصحوبة بأعراض ودخول المستشفيات والوفيات.

شركة كهرباء القدس