حملة ع كيفك
الرئيسية / حصاد PNN / فيديو.. حميد يؤكد ما نشرته PNN حول نية التوجه إلى إغلاق شامل خلال الـ48 ساعة القادمة

فيديو.. حميد يؤكد ما نشرته PNN حول نية التوجه إلى إغلاق شامل خلال الـ48 ساعة القادمة

بيت لحم/PNN- حذّر محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد، من خطورة الوضع الوبائي في المحافظة وإزدياد أعداد الإصابات بفيروس “كورونا”.

وقال حميد في حديث لـبرنامج “صباحنا غير” الذي يبث عبر شبكة PNN الإخبارية، إن التوصيات التي تم رفعها من قبل جهات الإختصاص كانت في غاية الصعوبة، وطالبت بإغلاق المحافظة إغلاقا تاما، وإلغاء كل التسهيلات، ومنع الحركة، وذلك خلال إجتماع اللجنة الوبائية العليا بمحافظة بيت لحم، والتي تضم مديريات الصحة والأمن والمحافظة وجهات عديدة، حيث تم عقد إجتماع طارئ لمناقشة إستمرار تزايد أعداد الإصابات، وتسجيل عدد كبير من الإصابات خلال الأيام الأخيرة بشكل فاقم من الضغوط على المشافي والمركز الوطني.

وأضاف:” تم دراسة هذا الموضوع بشكل متمعن، وكنا على وشك إتخاذ قرارات بهذا الصدد، ولكن أعطيت بعض الفرص من أجل تحسين الوضع الحركي والتجاري، وخاصة بعد أغلاق إستمر لمدة 10 أيام في المحافظة.

وأشار إلى أن نسبة إلتزام المواطنين متدنية، وخاصة في موضوع الكمامة، وبالتالي نسبة الإصابات وعددها وإزدياد أعداد الوفيات، والضغط الكبير على المشافي.

وقال: بالأمس كان هناك حشد وضغط كبير على المسشيفات الخاصة والحكومية سواء داخل المحافظة أو خارجها، حيث لا مجال لإستقبال أي مريض.

وأكد على وجود قرار وخطة لإغلاق بعض الأقسام في مستشفى بيت جالا الحكومي (الحسين)، وتحويلها إلى أقسام لعلاج مرضى “كورونا”، وتحويل قسم الطوارئ، وتحويل المرضى بغير “كورونا” إلى مشافي أخرى، كما يجري العمل مع مستشفيات القطاع الخاص لفتح أقسام جديدة لإستيعاب مرضى “كورونا”.

وقال حميد إن هناك لجنة طارئة لتقديم تقرير عاجل عن دراسة الوضع في المشافي الخاصة في المحافظة، وخاصة مستشفى اليمامة ومستشفى الجمعية العربية، وهناك إطلاع على أوضاعهم لتقديم توصيات عاجلة.

وقال: إذ لم ننجح خلال 48 ساعة في السيطرة على الأقل على الحالات الموجودة في المستشفيات، سيكون هناك إجراءات أكثر تشددا، وقد نتجه نحو إغلاق المحافظة، ومنع الحركة تماما، وقد نضطر إلى إغلاق الطرق، فهناك حالات معرضة للوفاة لعدم توفر أجهزة إنعاش أو أجهزة تنفس أو حتى أسرة، وأضاف: تم وضع خطة للإغلاق التام ومنع الحركة والتجول لكن تم تأجيلها لعدة ساعات.

وقال حميد إنه أعطى تعليماته بإعتقال كل من لا يلتزم بإجراءات وتعليمات الإغلاق، وتغليظ الغرامات لكل من يتجاوز الإجراءات والتعليمات، مشيرا إلى خطورة الوضع والبائي، وضرورة إتخاذ إجراءات صارمة لمنع وقوع المزيد من الوفيات، وإنهيار النظام الصحي، موضحا أن كل دول العالم تتخذ نظام الإغلاق لحصر الوباء ومنع إنتشار الفيروس.

ودعا المحافظ المواطنين إلى الإلتزام بالإجراءات الوقائية، وعدم فتح محلاتهم التجارية إلّا في الأيام والأوقات المحددة المحددة لهم.

شركة كهرباء القدس