حملة السرعة ماكس
الرئيسية / قالت أسرائيل / “إسرائيل” تسجّل 1339 إصابة جديدة بـ”كورونا”

“إسرائيل” تسجّل 1339 إصابة جديدة بـ”كورونا”

الداخل المحتل/PNN- أعلن مركز الأبحاث والمعلومات التابع لشعبة الإستخبارات العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي “أمان”، تشخيص 1339 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، فيما أظهر مُعامل تناقل العدوى (R) انخفاضا وتوقف عند 0.76، وذلك بعد أن كان بالأيام الأخيرة 0.85، كما عاودت نتائج الفحوصات الموجبة بالإنخفاض.

وبحسب تقرير “أمان”، يلاحظ استمرار الاتجاه الذي يشير للإنخفاض في الإصابات الخطيرة، لكن على الرغم من ذلك، فإن معدل الإصابة بالفيروس ما زال مرتفعا، في المقابل، فإن نتائج الفحوصات الموجبة في انخفاض مستمر كما معامل العدوى والإصابة.

وبالتزامن مع نشر تقرير “أمان”، أظهرت بيانات صادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية، أن إجمالي إصابات كورونا التي سجلت منذ الإعلان عن انتشار الفيروس قبل نحو عام بلغت، 819987 إصابة بغالبيتها كانت طفيفة وأخضعت للحجر الصحي المنزلي أو الفندقي، فيما بلغت حصيلة الوفيات 6025 حالة وفاة.

ومع تكثيف حملة التطعيمات ضد الفيروس، تواصل الإصابات النشطة بالتراجع لتسجل 27593 إصابة نشطة بعد أن كان قبل نحو شهر 70 ألفا.

ورغم تراجع الإصابات النشطة، إلا أن المستشفيات الإسرائيلية تواصل العمل بجهوزية، حيث يرقد في أقسام كورونا 995 مصابا، بينهم 627 مصابا بحالة خطيرة و212 بحالة حرجة تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي.

كما يتواصل التراجع في فحوصات كورونا، حيث تم خلال الـ24 ساعة الماضية، أخذ 56929 عينة مخبرية لإكتشاف كورونا، أظهرت النتائج أن 2.4% موجبة.

شركة كهرباء القدس