الشريط الاخباري

"الإسلامية المسيحية" تطالب بالتدخل الفوري لإيقاف مجزرة الاحتلال بحق أهالي الشيخ جراح

نشر بتاريخ: 16-03-2021 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN-  طالبت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، المنظمات والهيئات الأممية والدولية والمؤسسات الحقوقية ذات الشأن، وجامعة الدول العربية، بالتدخل الفوري العاجل للضغط على سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" لإيقاف المجزرة التي تنوي إرتكابها بحق أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

وحذر الأمين العام للهيئة حنا عيسى من خطورة هذه الخطوة "الإسرائيلية" التي تستهدف أكثر من 500 مواطن، يقطنون في 28 منزلاً مهددون بالطرد والإخلاء لصالح المستوطنين والجمعيات الإستيطانية.

ودعا إلى الإسراع في هذا التدخل القانوني الإنساني، لا سيما في ظل العديد من القرارات التي تصدر تباعا عن محاكم إسرائيلية بإخلاء عشرات الفلسطينيين من منازلهم بالشيخ جراح وسلوان، والتي تهدد عشرات العائلات الفلسطينية.

وأكد أن هذا التدخل يجب أن يتحول من مجرد بيانات إدانة ورفض، إلى تحرك فعلي على أرض الواقع، وممارسة هذه المؤسسات والمنظمات الدولية دورها الطبيعي ضمن القانون الدولي الإنساني، لشعب يعيش تحت الاحتلال، وتمارس قوة الاحتلال بحقه شتى أنواع العنصرية والإستهداف الذي يخالف كافة القوانين والشرائع، والتي تتمثل اليوم بحقه في السكن والعيش.

وأشار إلى أن هذه الخطوة "الإسرائيلية" الوحشية تأتي في سياق الإستهداف الذي يطال العاصمة المحتلة بالهدم والحفريات وعمليات الإخلاء وفرض الضرائب، في سعي "إسرائيلي" متواصل منذ سنوات لإقتلاع الوجود الفلسطيني في المدينة المقدسة.

وقال عيسى إن ما تقوم به دولة الاحتلال من هدم لمنازل وممتلكات المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وما يترتب عليه من آثار سلبية يعد إنتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي الإنساني، حيث تحاول من خلال هذه السياسة تشريد المواطنين الفلسطينيين من أراضيهم وتهجيرهم وحرمانهم من حقهم الشرعي في العيش بأمن وإستقرار.

شارك هذا الخبر!