حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / تنمية بيت لحم والجمعيات الخيرية يأمنون 90 جهاز تنفس صناعي

تنمية بيت لحم والجمعيات الخيرية يأمنون 90 جهاز تنفس صناعي

بيت لحم/PNN- أطلقت مديرية التنمية الإجتماعية في محافظة بيت لحم، ممثلة بمديرها العام بدران بدير مبادرة توفير أجهزة الأوكسجين لمواكبة تطورات الاصابات المتلاحقة جراء جائحة كوفيد 19، انطلاقا من المسؤولية الإجتماعية والأخلاقية والإنسانية اتجاه المصابين.

وبدأت المبادرة بتوفير 9 أجهزة سعة عشرة لتر لصالح كل من المركز الوطني للتأهيل و80 جهاز سعة خمسة لتر لصالح الاستخدام المنزلي والمراكز الطبية ومستشفى الحسين لتوفيرها للمرضى للاستخدام المنزلي ولاستخدام المراكز الطبية ولمستشفى الحسين، تأتي هذه المبادرة بتبرع وتعاون بين الجمعيات الخيرية في المحافظة (مجموعة العمل الاجتماعي).

وقال مدير عام المديرية بدران “تأتي هذه المبادرة بالتعاون بين الجمعيات الخيرية والمؤسسات في المحافظة نظرا لظروف الصعبة والدقيقة التي يمر بها لقطاع الصحي نتيجة تزايد عدد الاصابات مما يزيد العبء على المراكز والمستشفيات.”

وتابع بدران ” التصدي للفيروس هو مسؤولية الجميع لحماية أبناء شعبنا ومن هنا جاءت تلك المبادرة.

واوضح أن مديرية التنمية الاجتماعية وبتعليمات من وزير التنمية د. أحمد مجدلاني تتابع عن كثب وبشكل مستمر ومتواصل مناشدات المواطنين وكذلك عملت لتوفير الاحتياجات الغذائية والصحية للأسر الفقيرة والمهمشة

واضاف بدير أن المديرية تابعت بشكل دقيق المسنين في منازلهم وكذلك كل المؤسسات التي تقدم خدماتها الايوائية لهم بناءً على تعليمات سيادة الرئيس محمود عباس ابو مازن لمواجهة الوباء والحفاظ على حياتهم وتوفير كل متطلباتهم الصحية والغذائية.

وشكر كلا من جمعية مؤسسة كرامة لتنمية المرأة والطفل وجمعية مشاغل تأهيل الفتيات الخيرية وجمعية الرحمة لرعاية الأيتام وجمعية رعاية اليتيم وجمعية صناع الأمل الخيرية وجمعية امان الخيرية والجمعية الأهلية للمعاقين بصريا وجمعية يميمة وجمعية أبناء بيت ساحور وجمعية الإحسان الخيرية بيت جالا وجمعية السديل لرعاية مرضى السرطان وجمعية خود واعطي الخيرية وجمعية ملتمين على الخير ولمستشفى الكاريتاس ممثل لينا راحيل ونزار العرجا لتوفيرهم اجهزه اكسجين سعة 5 لتر للاستخدام المنزلي لمرضى كورونا .

وأكد مدير المديرية على التعاون المتواصل مع كل الشركاء خاصة محافظة بيت لحم ممثلة بمحافظها اللواء كامل حميد الذي يتابع ويوجه العمل الميداني معنا لحظه بلحظه، والشكر موصول للدكتور عماد شحادة على جهوده وحرصه على معالجة مرضى كورونا في المركز الوطني للتأهيل.

شركة كهرباء القدس