حملة السرعة ماكس
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / الأردن.. الحكم بالإعدام على 6 من مرتكبي جريمة فتى الزرقاء

الأردن.. الحكم بالإعدام على 6 من مرتكبي جريمة فتى الزرقاء

عمّان/PNN- حكمت محكمة أمن الدولة في الأردن، اليوم الأربعاء، بالإعدام شنقا حتى الموت على 6 من مرتكبي جريمة فتى الزرقاء، أحدهما حكم غيابيا.

وحكمت محكمة أمن الدولة ببراءة 7 من المتهمين بالقضية.

كما حكمت على أحد المتهمين بالسجن لمدة 15 سنة، وعلى آخر بالسَّجن 10 سنوات ووضعه بالأشغال المؤقتة.

وقالت المحكمة إن المدانين في جريمة فتى الزرقاء ارتكبوا جريمة روعت المجتمع وأرهبت محافظة الزَّرقاء خصوصا والأردن بشكل عام.

وأسندت المحكمة للمتهمين تسع تهم من بينها، “الإرهاب، وترويع المجتمع، وتشكيل عصابة أشرار، وهتك العرض، والخطف الجنائي، وإحداث عاهة دائمة، وحيازة سلاح ناري غير مرخص، ومقاومة رجال الأمن العام، والشروع بالقتل”.

وتتلخص أحداث قضية “فتى الزرقاء” بقيام عدة أشخاص “بخطف فتى من مدينة الهاشمية، ونقله إلى منطقة خالية من السكان شرقي محافظة الزرقاء وقاموا بالاعتداء عليه، وبتر يديه، وإعتام إحدى عينيه، وإيذاء الأخرى، وتركوه في منطقة خالية من السكان، وبعيدة عن أقرب مستشفى 7 كيلو مترات”.

وكان الناطق باسم مديرية الأمن العام، العقيد عامر السرطاوي، قال في 13 أكتوبر الماضي، إنه “أسعف لمستشفى الزرقاء الحكومي فتى يبلغ من العمر 16 عاما بحالة سيئةن إثر تعرضه لاعتداء بالضرب، وبتر في ساعدي يديه، وفقء لعينيه”.

وأضاف السرطاوي، أنه بالاستماع لأقوال الفتى أفاد بأن “مجموعة من الأشخاص، وعلى إثر جريمة قتل سابقة قام بها أحد أقاربه، قاموا باعتراض طريقه واصطحابه إلى منطقة خالية من السكان، والاعتداء عليه بالضرب وبالأدوات الحادة”.

المصدر: عمون

شركة كهرباء القدس