حملة السرعة ماكس
الرئيسية / قالت أسرائيل / نتنياهو يؤجل زيارته المقررة إلى الإمارات لما بعد الإنتخابات

نتنياهو يؤجل زيارته المقررة إلى الإمارات لما بعد الإنتخابات

الداخل المحتل/PNN- نفى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، عزمه التوجه إلى الإمارات الخميس، مؤكدا أن الزيارة تأجلت لما بعد الانتخابات الإسرائيلية المقررة في 23 مارس/آذار الجاري.

وقال نتنياهو وهو رئيس حزب “الليكود” في حديث لإذاعة الجيش الإسرائيلي (غالي تساهل): “لن أسافر إلى أبوظبي قبل الانتخابات، سأصل إلى هناك لاحقا”.

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت صحيفة “يسرائيل هيوم” إن نتنياهو، يخطط لزيارة الإمارات، يوم غد الخميس.

وفي سياق ذي صلة، قالت القناة (12) الخاصة إن هناك حالة من الاستياء في الإمارات، من استغلال نتنياهو لاسم ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد في حملته الانتخابية.

وأشارت إلى أن الإمارات تفاجأت بتصريح نتنياهو، الإثنين، لإذاعة الجيش بأن بن زايد تطوع باستثمار 40 مليار شيكل في إسرائيل (12 مليار دولار).

واستدلت بتغريدة نشرها مستشار رئيس الإمارات، وزير الدولة للشؤون الخارجية السابق أنور قرقاش، في وقت سابق الأربعاء، على حسابه بتويتر.

وكتب قرقاش على تويتر “من وجهة نظر دولة الإمارات، فإن الهدف من الاتفاقات (…) هو توفير أساس استراتيجي قوي لتعزيز السلام والازدهار مع دولة إسرائيل وفي المنطقة الأوسع”.

وأضاف “لن تكون الإمارات طرفا في أي عملية انتخابية داخلية في إسرائيل، الآن أو في أي وقت”.

وخطط نتنياهو لزيارة الإمارات أكثر من مرة، منذ الإعلان عن تطبيع العلاقات بين البلدين، في أغسطس/آب الماضي، كان آخرها الخميس الماضي، لكنه أرجأ الزيارة بعد عدم سماح الأردن لطائرته بالمرور في أجوائه، بسبب خلافات، تم حلها لاحقا.

 

شركة كهرباء القدس