حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / عطاء فلسطين تختتم مسابقة “أنا الرسام 2020” بحفل تكريم للفائزين ومعرض للرسومات

عطاء فلسطين تختتم مسابقة “أنا الرسام 2020” بحفل تكريم للفائزين ومعرض للرسومات

غزة/PNN- بتمويل من وزارة الثقافة ومؤسسة فلسطين للتنمية، اختتمت جمعية عطاء فلسطين الخيرية فعالية مسابقة «أنا الرسام» لعام 2020، التي أطلقتها الجمعية في مطلع أيلول الماضي واستهدفت فيها المبدعين (من عمر 10-15) في مجال رسم القصص القصيرة، بتنظيم حفل لتكريم للفائزين ومعرض للرسومات وذلك في كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في مدينة غزه، بحضور م. عماد الأغا آمين سر عطاء فلسطين، و أ. فايز السرساوي عميد الشؤون الأكاديمية في كلية دار الكلمة الجامعية، ولفيف من الشخصيات الفنية، واهالي الاطفال الفائزين.

واكّد م. عماد الأغا في افتتاح الحَفل على أهمية دعم إبداع وثقافة فئتي الأطفال واليافعين وأن عطاء فلسطين تولي اهتماما كبيرا بهذا الجانب، وأَشادَ بتميز مشروع “أنا المبدع” للمسابقات الثقافية على مستوي الوطن لشموليته كتابة ورسم ونشر القصص القصيرة للأطفال. وأَثني أ. فايز السرساوي بالمستوي الإبداعي المرتفع للأعمال المقدمة والإقبال الشديد للمشاركة، كما وشكر الزملاء في لجنة تحكيم المسابقة أ. بشار الحروب و أ. رانيا العامودي من الضفة الغربية على الجهود المبذول لتقييم هذه المشاركات.

من جانبها رحبت م. نور زين الدين بالحضور والأطفال المتابعين من الضفة الغربية عبر البث المباشر، وقالت: كنا نتمنى أن نحتفل بتكريم الأطفال الفائزين من الضفة الغربية وقطاع غزه في الوقت ذاته لكن بسبب تشديد الإجراءات الصحية في محافظة رام الله فقد تم بث حفل قطاع غزه وإعلان الفائزين مباشر على صفحات السوشيال ميديا. وأوضحت: أن عدد المشاركات بلغت 393 مشاركة من جميع محافظات الوطن، وخضعت هذه المشاركات لثلاث مراحل تقييم لاختيار 20 مشاركة متأهلة للفوز، ثم اجتماع أعضاء لجنة التحكيم عبر تقنية الزووم لاختيار المراكز الخمسة الاولي.

وأكدت السيدة رجاء أبو غزالة مدير عام عطاء فلسطين، علي بذل كافة الجهود لتقديم الدعم الكافي لاحتضان وتنمية مواهب المشاركين في المسابقات الثقافية من جميع محافظات الوطن. ان مشروع “أنا المبدع” الذي أطلقته عطاء فلسطين عام 2018 هو مشروع متجدد سنوياً.

وفي ختام الحفل تم الإعلان عن المراكز الخمسة الاولي بالمسابقة، وفازت المركز الأول المبدعة ريماس هارون الرجبي من محافظة الخليل عن رسم قصة “سر القلادة”، والمركز الثاني المبدعة جمان احمد حزمة من محافظة رام الله والبيرة عن رسم قصة “الحذاء الذي يرقص عند سماع الموسيقي”، والمبدعة زينة محمد السميري من محافظة خانيونس عن رسم قصة “رفقة في حديقة الحيوان” بالمركز الثالث، والمبدعة اسراء رياض بريك عن رسم قصة “كيف يمكنك؟” بالمركز الرابع من محافظة نابلس، فيما فازت بالمركز الخامس المبدعة مريم نصر شامية من محافظة غزه عن رسم قصة ” لا وقت لدي”. كما تم تكريم عضو لجنة التحكيم أ. فايز السرساوي.

شركة كهرباء القدس