حملة ع كيفك
الرئيسية / الصحة / منظمة العمل ضد الجوع تستجيب للاحتياجات الصحية والبيئية في بلدية الظاهرية

منظمة العمل ضد الجوع تستجيب للاحتياجات الصحية والبيئية في بلدية الظاهرية

الخليل /PNN/ ضمن جهود منظمة العمل ضد الجوع الهادفة لدعم قطاع مقدمي الخدمات في الحد من التأثيرات السلبية لفايروس كورونا في الاراضي الفلسطينية المحتلة، وبناءً على دراسة الاحتياجات المختلفة في البلدية وطلب البلدية بهذا الخصوص، قامت منظمة العمل ضد الجوع بتزويد مواد وادوات حماية وتعقيم لقسم صحة البيئة في بلدية الظاهرية.

وتم تقديم هذه المساعدات في إطار مشروع (الاستجابة الطارئة لتحسين الوصول الى خدمات المياه والصرف الصحي للأسر الأكثر هشاشة في الظاهرية) الذي ينفذ من قبل منظمة العمل ضد الجوع بالشراكة مع بلدية الظاهرية وبتمويل من منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسيف).

وقد أِشار رئيس بلدية الظاهرية اكرم ابو علان إلى أهمية هذه التدخلات في رفع كفاءة الأعمال المقدمة من قبل دوائر البلدية مع التشديد على تثمين دور منظمة العمل بهذا الخصوص. من جهته أكد المهندس محمد عمايرة، مدير مكتب منظمة العمل ضد الجوع في الضفة الغربية، حرص المنظمة على رفع وتعزيز قدرات المؤسسات المحلية الخدماتية بتوفير أفضل الخدمات للمواطنين.

وفي إطار ذات المشروع، ستقوم المنظمة خلال هذا الاسبوع بعقد مجموعة من التدريبات وورشات العمل حول مفاهيم واجراءات واساليب الوقاية والحماية الصحية لطواقم بلدية الظاهرية بشكل عام، وطواقم قسم الصحة والبيئة بشكل خاص الاكثر تعرضاً للإصابة بفيروس كورونا وذلك بسبب طبيعة العمل الميداني والاحتكاك المباشر3.

كما تقوم المنظمة ايضا بتنفيذ اعمال تمديد شبكة مياه في الاحياء والمناطق الشرقية من مدينة الظاهرية بهدف زيادة فرص الحصول على المياه في المناطق، الأمر الذي بالتأكيد سينعكس ايجابا على الوضع الصحي والبيئي في هذه المناطق.

شركة كهرباء القدس