حملة السرعة ماكس
الرئيسية / الصحة / خلال إتصال هاتفي مع المحافظ حميد: الرئيس يثمّن الحملة المجتمعية لتشغيل مستشفى فلسطين العسكري

خلال إتصال هاتفي مع المحافظ حميد: الرئيس يثمّن الحملة المجتمعية لتشغيل مستشفى فلسطين العسكري

بيت لحم /PNN/ حيا الرئيس محمود عباس مبادرة وجهود اقائمين على الحملة المجتمعية لتشغيل مستشفى فلسطين العسكري الى الشرق من من محافظة بيت لحم والتي تعمل على تجهيز المشفى بدعم مجتمعي وتعاون وتكاتف بين مختلف الجهات الرسمية والاهلية والاقتصادية في سباق مع الزمن في اطار الجهود الغير مسبوقة فلسطينيا لتعزيز واسناد النظام الصحي لاسناد ابناء شعبنا الفلسطيني.

وجائت تحيات وتثمين الرئيس عباس لهذه المبادرة النوعية خلال اتصال هاتفي تلقاه اللواء كامل حميد محافظ محافظة بيت لحم من السيد الرئيس وبحضور اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامه حيث ثمن الرئيس عباس فيه الجهود الرائعه وغير المسبوقه من شخصيات ورجال اعمال ومؤسسات واهل الخير لتجهيز مستشفى فلسطين العسكري في مبادرة نوعية واولى من نوعها على مستوى المحافظات الفلسطينية لتشغيل مشفى جديد بالتعاون مع بين القطاع الرسمي والاهلي والخاص .

واكد الرئيس محمود عباس ابو مازن انه سيقوم بارسال وفد للاطلاع مراحل تشغيل المستشفى والجهود التي تم بذلها حتى الان معربا عن شعوره بالاعتزاز والفخر بهذا التعاون والتعاضد بين ابناء شعبنا.

وقال المحافظ حميد في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان سيادة الرئيس محمود عباس ابو مازن استمع لشرح مفصل عن الجهود التي تبذل لتجهيز المستشفى العسكري ليصبح قادرا على استقبال الحالات المصابه بفيروس كورونا باسرع وقت ممكن ليكون مستشفى جديد يخدم ابناء شعبنا الفلسطيني .

و بحسب المحافظ حميد فقد وجه سيادته الشكر الجزيل لكل من ساهم في تجهيز المستشفى مؤكدا على دعمه لهذه المبادرة الخلاقة التي تعكس ثقافة مجتمعية نعتز بها وهي ثقافة الدعم والاسناد والتطوع لخدمة المجتمع مقدما تحياته وتقديره لها الجهد الفلسطيني الذي نفتخر به.

واشار المحافظ حميد الى ان مجموعة من رجال الاعمال وممثلي المؤسسات ورؤوساء البلديات والخيرين الكثيرين من ابناء شعبنا قد هبوا بحملة تبرعات بمبالغ كبيرة من اجل تشغيل المشفى باسرع وقت ممكن مما يعكس نموذج من نماذج الارادة الفلسطينية والايثار على النفس من خلال تقديم منح مالية عاجلة الى جانب تطوع المؤسسات للعمل من اجل انجاز المشفى وتشغيله.

وحيا المحافظ حميد كافة الطواقم العاملة على انجاز المشفى من مختلف الجهات والمؤسسات وهم الجنود الذين يسهرون ليل نهار من اجل ان يكون هذا المشفى نموذجا فلسطينيا يحتذى به في باقي المحافظات من حيث سرعة الانجاز والتشغيل .

وكان الرئيس محمود عباس قد اوعز قبل عدة ايام الى وزارة الصحة الفلسطينية بالعمل الفوري لتشغيل المستشفى العسكري شرق بيت لحم باسرع وقت ممكن ليكون قادرا على استقبال مرضى ومصابي فايروس كورونا من اجل اسناد ودعم ابناء شعبنا واسناد المشافي والطواقطم الطبية العاملةوالتخفيف عنها في ظل ارتفاع اعداد المصابين و وصول نسبة الاشغال الى اكثر من 120%.

و اشار محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد في حينه ان الرئيس محمود عباس اوعز الى وزيرة الصحة والجهات المعنية بتشغيل المشفى من اجل ان يكون مساندا للمؤسسات الصحية الرسمية بالمحافظة في ظل استمرار وتصاعد انتشار فايروس كورونا الكبير ببيت لحم.

واكد المحافظ حميد ان قرار الرئيس بالتشغيل الفوري للمستشفى العسكري في شرق بيت لحم جاء كرد سريع من رسالة عاجلة بعثها المحافظ الى سيادته حيث اعطى هذا الرد ارتياح للجهات الحكومية للبدء بتجهيز المشفى وتجاوز العراقيل حيث دعا المحافظ وفد طبي متخصص من وزارة الصحة الى العمل على اعتماد المرافق المقامة على اربعة الاف متر مربع هي مباني المستشفى العسكري في قرية حرملة الى الشرق من بيت لحم.

شركة كهرباء القدس