حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / بينيت: لبيد لن يكون رئيس حكومة وعلى نتنياهو ألا يعتمد على “الموحدة”

بينيت: لبيد لن يكون رئيس حكومة وعلى نتنياهو ألا يعتمد على “الموحدة”

الداخل المحتل/PNN- تعهد رئيس حزب “يمينا”، نفتالي بينيت، بألا يسمح لرئيس حزب “ييش عتيد”، يائير لبيد، بأن يكون رئيس حكومة بعد انتخابات الكنيست، التي ستجري غدا الثلاثاء، ودعا رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إلى التوقيع على الوثيقة نفسها والتعهد بعدم تشكيل حكومة تستند إلى القائمة العربية الموحدة (الحركة الإسلامية الجنوبية).

وفي موازاة ذلك، أعلن الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، إلى أنه لن يدعو الأحزاب، أثناء المشاروات معها، إلى تشكيل حكومة وحدة.

ووقع بينيت على وثيقة، خلال مقابلة معه للقناة 20 التلفزيونية اليمينية، مساء أمس الأحد، وقرأ منها: “لن أسمح ليائير لبيد بأن يكون رئيس حكومة، ولا بالتناوب أيضا، وعليك (نتنياهو) أن تتعهد بألا تشكل حكومة على أصوات منصور عباس من الحركة الإسلامية”.

ونقلت صحيفة “يسرائيل هيوم”، اليوم الإثنين، عن مقربين من بينيت قولهم إن توقيعه على الوثيقة ساري المفعول من دون توقيع نتنياهو عليها أيضا.

وعقب لبيد على خطوة بينيت، وقال للإذاعة العامة الإسرائيلية “كان”، اليوم، إنه “يوجد فرق دائمة بين (أقوال) بينيت في التلفزيون وبينيت في المحادثات في الغرف المغلقة”.

وتأتي هذه الخطوة من جانب بينيت بعد أن رفض خلال الحملة الانتخابية الإعلان عن انتمائه إلى معسكر نتنياهو أو المعسكر المناوئ لنتنياهو، وأنه يسعى إلى تشكيل حكومة بنفسه، فيما مارس نتنياهو ضغوطا عليه ووصفه بأنه “سينصب لبيد رئيسا للحكومة”.

 

شركة كهرباء القدس