حملة السرعة ماكس
الرئيسية / متفرقات / تربية الخليل تعقد اجتماعاً لبحث سبل تعزيز الجهوزية للمشاركة في البرنامج الدولي لتقييم الطلبة PISA

تربية الخليل تعقد اجتماعاً لبحث سبل تعزيز الجهوزية للمشاركة في البرنامج الدولي لتقييم الطلبة PISA

الخليل/PNN- عقدت مديرية التربية والتعليم في الخليل، ظهر اليوم، اجتماعاً لمناقشة سبل تعزيز الجهوزية للمشاركة في البرنامج الدولي لتقييم الطلبة PISA الرامي إلى الخروج بدراسة نوعية تشخص قدرات الطلبة في مباحث العلوم والرياضيات واللغة العربية.

وحضر الإجتماع الذي عقد في قاعة الاجتماعات في المديرية مدير عام التربية والتعليم في الخليل بسام طهبوب، والمدير الفني خالد النجار، ورئيس قسم الإشراف صلاح حميدات، ورئيس قسم الميدان سلطان الجعبري، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام سارة زلوم، ومجموعة من المشرفين التربويين، وإدارتي مدرستي اسحق القواسمي والمعارف.

وبين طهبوب ضرورة عقد اختبارات تشخصية تحاكي أنماط أسئلة بيزا بالتركيز على أنماط التفكير العليا كالتفكير الناقد وحل المشكلات والخروج بدراسة كمية ومعطيات تبين نقاط القوة والضعف لدى الطلبة من أجل العمل على رفع قدرات الطلبة وتمكينهم من تجاوز العقبات التي من الممكن ان يتعرضوا اليها خلال الامتحان الرسمي.

ولفت طهبوب إلى دور تمكين الطالب من إدارة الوقت ورفع الجاهزية الحاسوبية للطلبة بما يتيح لهم الفرصة بالخضوع للاختبار وانهاؤه بالوقت الرسمي المحدد دون أن يكون عامل الوقت معيقاً لأدائهم.

ونوه النجار إلى دور توظيف وسائل التواصل الاجتماعي ومنصة تيمز الافتراضية لعقد لقاءات تدريبية تهدف إلى تمكين للطلبة من المهارات المطلوبة، مشيراً إلى دور لجان المباحث في المدارس والاستفادة من تجاربهم لرفع جهوزية الطلبة من ناحية، وبين دور المرشد التربوي في مساعدة الطلبة من تخطي العقبات النفسية المتعلقة بتأدية الامتحان من ناحية أخرى.

وبحث المشاركون أهم المستجدات والتطلعات مع إدارتي مدرستي المعارف واسحق القواسمي وأخر الإنجازات في مجال التحضير للمشاركة بالبرنامج الدولي لتقييم الطلبة.

شركة كهرباء القدس