حملة السرعة ماكس
الرئيسية / سياسة / الاحتلال يشن حملة اعتقالات تستهدف قيادات من حماس في الخليل
أرشيفية

الاحتلال يشن حملة اعتقالات تستهدف قيادات من حماس في الخليل

بيت لحم /PNN/ شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، حملة دهم واعتقالات في مدينة الخليل، استهدفت ثلاثة من قادة حركة حماس.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت وزير الحكم المحلي الأسبق والقيادي في حماس عيسى الجعبري، والنائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس حاتم قفيشة، والأسير المحرر القيادي مازن النتشة، بعد دهم وتفتيش منازلهم بمدينة الخليل.

والقيادي الجعبري هو أحد قيادات حركة حماس، ووزير الحكم المحلي في الحكومة الفلسطينية العاشرة، كان قد أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال، معظمها في الاعتقال الإداري المتجدد.

وأمضى النائب في المجلس التشريعي حاتم قفيشة ما يزيد عن 12 عاماً في سجون الاحتلال على عدة فترات اعتقالية معظمها في الاعتقال الإداري، وكان آخر اعتقالٍ له في يناير من العام 2016، وتم تحويله إلى الاعتقال الإداري وأمضى خلاله ستة أشهر أسيراً، واستدعي لمقابلة مخابرات الاحتلال أكثر من مرة آخرها سبتمبر من عام 2019.

ويعاني النائب قفيشة من ظروف صحية متردية وهو مصاب بعدة أمراض منها ارتفاع في ضغط الدم ومرض السكر المزمن، وقد كان الاحتلال اعتقل ابنيه أنس وزيد عدة مرات وقد أمضيا سنوات في سجون الاحتلال غالبيتها في الاعتقال الإداري.

والقيادي في حركة حماس مازن النتشة، أحد قيادات الحركة ووجوهها في الخليل، واعتقل 10 مرات وأمضى ما يزيد عن 15 عاماً من عمره متنقلاً بين السجون، منها 12 عاما تحت الاعتقال الإداري.

ويعتبره الاحتلال من القيادات المؤثرة، وقد عانى خلال السنوات الماضية من الاعتقال الإداري المتجدد دون تهمة بشكل انتقامي، فما يكاد يتحرر من الإداري حتى يعود مرة أخرى، حيث خرج من سجون الاحتلال قبل أقل من سنة.

ويواصل الاحتلال استهدافه لقيادات وكوادر حركة حماس بالضفة الغربية، في ظل التحضير للانتخابات الفلسطينية العامة، والمساعي لتحقيق المصالحة والوحدة الوطنية.

شركة كهرباء القدس