حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / الرجوب: مركزية فتح تجتمع مساء الأحد لإقرار قائمة الحركة للإنتخابات التشريعية
جبريل الرجوب

الرجوب: مركزية فتح تجتمع مساء الأحد لإقرار قائمة الحركة للإنتخابات التشريعية

رام الله/PNN- تعقد اللجنة المركزية لحركة فتح، يوم غد الأحد، اجتماعاً تشاورياً هاماً برئاسة  الرئيس محمود عباس، لإقرار قائمة حركة فتح كاملة بكل مكوناتها برؤية إستراتيجية تنسجم مع فكر وعقيدة وفهم الحركة لدورها التاريخي، بحسب ما صرح به أمين سر مركزية فتح اللواء جبريل الرجوب.

واضاف الرجوب، في حديث لإذاعة “صوت فلسطين”، اليوم السبت، إلى انه تم الاتفاق خلال اجتماع اللجنة المركزية أمس على استكمال الحوار على مستوى اللجان الخمس المشكلة من المركزية خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة لإستكمال المرحلة النهائية من إقرار قائمة الحركة في للإنتخابات التشريعية.

واشار الرجوب أنه سيتم تقديم قائمة الحركة للجنة الانتخابات المركزية بشكلها النهائي يوم الثلاثاء، لأن الاربعاء المقبل هو اليوم النهائي لإقرار القوائم، معلنا عن عقد اجتماع اخر موسع يوم الاثنين أو الثلاثاء المقبل على أبعد تقدير بمشاركة المجلسين الثوري والاستشاري وأمناء سر الأقاليم وبعض رموز الحركة للمصادقة على القائمة والاصطفاف حولها ليصار الى تسليمها للجنة الانتخابات.

وقال الرجوب ان الحوارات عميقة وشاملة لٱليات تشكيل قائمة حركة فتح التي ستعبر عن كل مكونات شعبنا وقطاعاته، مؤكدا أن البنية التنظيمية الإنتخابية منذ اللحظة الأولى هي التوجه نحو جبهة وطنية عريضة تشارك فيها جميع قطاعات شعبنا من اكاديميين وقطاع خاص ورجال اعمال ونقابيين وشخصيات مستقلة وذوي الإعاقة من المصابين وأسرى محررين وأهالي وذوي الشهداء.

وأشار الى ان مشاركة كل القطاعات سيكون لضمان وجود قائمة لحركة فتح تعبر عن ضمير شعبنا وطموحاته ومتطلباته لتكون قادرة على مواجهة التحديات بانهاء الانقسام وبناء الشراكة وإنجاز تجسيد الاستقلال الوطني.

واوضح أن هناك ثلاث عناصر ثابتة ضمن قائمة فتح، وهي حصة الجغرافيا والشباب والمرأة، وغير ذلك هي قضايا متحركة، مشيراً الى أننا سننطلق لشعبنا ولكل الفلسطينيين كي يشاركونا فرحة نصر العملية الديمقراطية والتي ستتوج بتشكيل حكومة وحدة وطنية من الجميع وللعمل برؤية وطنية سواء من خلال توحيد مؤسسات الدولة المدنية والأمنية أو من خلال تزويد ٱليات الرعاية والإشراف على شعبنا من رفح الى جنين بٱليات واحدة وسياسات موحدة.

واكد ان فتح الرجوب بفكرها وسلوكها وخطابها الوطني وفي المنعطفات الحادة لا تخطئ وتستنفر وتستنهض كل قواها مشيراً الى اننا نعيش في اخطر مرحلة منذ نكبة عام 48.

واعرب عن اعتقاده بان شعبنا يدرك أهمية حركة فتح وضرورة ومصلحة شعبنا من اجل تجسيد الاستقلال والسيادة على أرضنا.

شركة كهرباء القدس