حملة السرعة ماكس
الرئيسية / قالت أسرائيل / “إسرائيل” تسجّل 442 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”

“إسرائيل” تسجّل 442 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”

الداخل المحتل/PNN- أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، تسجيل 442 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، أمس، إثر إجراء 44.746 فحصا وكانت نسبة الفحوصات الإيجابية للفيروس 1%.

وأضافت الوزارة أن 5,236,351 مواطنا تلقوا الجرعة الأولى من التطعيم باللقاح المضاد لـ”كورونا”، فيما تلقى 4,764,656 مواطنا الجرعة الثانية.

وقال مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية البروفيسور حيزي ليفي، للإذاعة العامة الإسرائيلية “كان”، اليوم الأربعاء، إن “العقود لشراء شحنات من لقاحات مضادة لـ”كورونا” جاهزة وبحاجة إلى تمويل ورصد ميزانيات من قبل وزارة المالية، لكن إلى الآن لم يتم المصادقة على الميزانيات اللازمة”، رافضا الإدعاء بوجود إشكاليات بالعقود تحول دون التزود بلقاحات “كورونا”.

وأضاف ليفي أنه “أعددنا العقود للتوقيع مع شركات منتجة للأدوية، وليس فقط شركة فايزر، ولكن المصادقة على الميزانية تأخرت. رغم أننا تلقينا لقاحات من شركة فايزر كمقدمة على الحساب بغية أن نستمر بحملة التطعيم، لكن حتى الآن لم يتم حسم مسألة المصادقة على الميزانيات”.

وفيما يتعلق بالتقديرات بشأن احتمال تلقي التطعيم ضد كورونا، تابع ليفي أنه “اعتقد أن هناك ضرورة للتزود بعقود للتزود بإحتياطي اللقاحات للعامين المقبلين حتى 2023”.

شركة كهرباء القدس