حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / طعم الله: لا يوجد انسحاب أو استبدال للمرشحين داخل القوائم.. وبدء الدعاية الانتخابية بـ30 نيسان

طعم الله: لا يوجد انسحاب أو استبدال للمرشحين داخل القوائم.. وبدء الدعاية الانتخابية بـ30 نيسان

رام الله/PNN- قال الناطق باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله، إنه لا يوجد انسحاب أو استبدال للمرشحين داخل القوائم.

وأضاف طعم في اتصال هاتفي مع الوكالة الرسمية، اليوم الخميس، أن 36 قائمة تقدمت للترشح للانتخابات، قبل منها 13 ولم يتم حتى الآن رفض أي قائمة.

وأوضح أن لجنة الانتخابات المركزية ستنظر حتى 6 نيسان الجاري في طلبات الترشح للقوائم والمرشحين، للبت فيها برفضها أو قبولها، منوها إلى أنه لم يسجل للآن أي رفض لأي من المرشحين أو القوائم.

وتابع: بعد 6 نيسان/ ابريل ستنشر اللجنة أسماء القوائم والمرشحين للجمهور للاطلاع عليها والتعرف على الأسماء، وتمنح أي مواطن أو حزب أو مراقب حق الاعتراض أمام اللجنة على أي قائمة أو مرشح حتى تاريخ 8 نيسان، والتي بدورها يكون أمامها 3 أيام للرد على الاعتراض سواء للمعترض أو المعترض عليه، ومن يتحفظ على قرار اللجنة يتوجه للمحكمة للطعن خلال 3 أيام من تبليغه.

وبين طعم الله أن المحكمة يكون أمامها 7 أيام للنظر في الطعون، مشيرا إلى أن قرار المحكمة غير قابل للاستئناف، وفي حال طعنت المحكمة في مرشح داخل القائمة أو رفضته فإنه يلغى من القائمة، ويتضرر من ذلك القوائم التي سجلت 16 عضوا والذي يعتبر الحد الأدنى لقبول القوائم ما يترتب عليه رفض القائمة.

ولفت إلى أنه وحتى تاريخ 29 نيسان/ ابريل سيسمح لأي قائمة أن تنسحب وتسترد رسوم التسجيل، وسيتم يوم 30 نيسان نشر القوائم النهائية وتبدأ الدعاية الانتخابية.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية أعلنت أمس انتهاء فترة الترشح لانتخابات المجلس التشريعي، والتي استمرت من صباح يوم 20 وحتى مساء يوم 31 آذار.

شركة كهرباء القدس