حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / غزة: وزارة التعليم وديوان الموظفين العام يعقدان امتحانات الوظائف التعليمية

غزة: وزارة التعليم وديوان الموظفين العام يعقدان امتحانات الوظائف التعليمية

غزة/PNN- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع ديوان الموظفين العام امتحانات الوظائف التعليمية للعام 2021-2022 في محافظات قطاع غزة.

وتفقد وفد حكومي الامتحانات في عدة لجان بمدينة غزة حيث ضم الوفد وكيل وزارة التعليم د. زياد ثابت، ورئيس ديوان الموظفين العام أ. يوسف الكيالي، ومدير تعليم غرب غزة د. عبد القادر أبو علي وعدد من المديرين العامين.

وأوضح وكيل الوزارة أنه تقدم لامتحانات الوظائف التعليمية حوالي 47 ألف خريج وخريجة وذلك ضمن معايير وإجراءات اختيار المعلمين الجدد التي تم تحديدها بالتعاون مع ديوان الموظفين، لافتاً إلى أن الاختبار الكتابي هو أحد المعايير، وهناك شروط أخرى مثل المقابلات والشهادات والخبرات.

وبين ثابت أن الامتحانات تم وضعها وفق جداول مواصفات وأسس علمية دقيقة لقياس قدرات ومهارات وخبرات المتقدمين بشكل دقيق، كما تم التنظيم وفق البروتوكول الصحي الكامل الخاص بجائحة كورونا، وأن الامتحانات سارت بهدوء وأجواء مميزة في جميع اللجان، مقدماً الشكر لطواقم الوزارة والمديريات والمدارس ولديوان الموظفين ووزارات الصحة والداخلية والمواصلات.

وأوضح ثابت أن وزارة التعليم حرصت على عدم حرمان أي خريج من التقدم للامتحان، حيث قامت بعدة خطوات منها: توفير عدد (2) لجنة خاصة في غزة وخانيونس لكل متقدم ثبت أنه مصاب بكورونا أو مخالط، كما وفّرت لجنة خاصة للمتقدمين المرضى في المستشفيات، و قامت بعقد لجنة خاصة في مبنى وزارة التعليم برام الله لأحد المتقدمين من غزة والذي تواجد في الضفة الفلسطينية لظروف خاصة.

ولفت ثابت إلى أن الوزارة ستشرع بتصحيح الامتحانات إلكترونياً ثم تُجري عدة خطوات وصولاً للمقابلات، لافتاً إلى أن أعداد المعلمين الذين سيتم اختيارهم للعمل يرتبط بالتشكيلات المدرسية، مشدداً على أن الوزارة تتبع أقصى درجات الشفافية في اختيار المعلمين من حيث الامتحانات والمقابلات والدور الوظيفي.

من جهته أوضح الكيالي أن الديوان بالتعاون مع التعليم يعقدان امتحانات الوظائف التدريسية وفق إجراءات دقيقة من حيث بناء الاختبارات والمنهجية العلمية إضافة إلى التجهيزات الفنية المتنوعة.

وبين أن الامتحانات تنفذ هذا العام في ظل جائحة كورونا لذلك تم اتخاذ كافة إجراءات السلامة والوقاية الصحية وفق بروتوكولات وزارة الصحة، مثمناً الجهود المبذولة في إنجاح هذا العمل ومتمنياً التوفيق والتميز لجميع المتقدمين.

شركة كهرباء القدس